الموضوع: Allah’s prophet Lût -prayer of forgiveness and peace be upon him- to ransom his daughters for his guests..

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. افتراضي Allah’s prophet Lût -prayer of forgiveness and peace be upon him- to ransom his daughters for his guests..

- 1 -

Imam Nasser Mohammad Al-Yemeni

14 - 08 - 1433 AH
    04 - 07 - 2012 AD
    06:26 am
    ـــــــــــــــــــــ

..Allah’s prophet Lût -prayer of forgiveness and peace be upon him- to ransom his daughters for his guests

اقتباس المشاركة :
    ?A questioner asked: what is the interpretation and the explanatory-statement of these verses from surah Hûd
    {And when Our messengers came to Lût, he was grieved for them, and he was unable to protect them, and said: This is a distressful day!(77) And his people came to him, (as if) driven on towards him, and they were used to the doing of evil deeds before. He said: O my people, these are my daughters — they are purer for you; so guard against (the punishment of) Allah and disgrace me not about my guests. Is there not among you any right-minded man?(78) They said: Certainly you know that we have no claim on your daughters, and you know what we desire.(79}Truthful Allah the Great
    انتهى الاقتباس

:So responded the Imam Mahdi prayer of forgiveness and peace be upon him
    In the name of Allah the All Merciful, the Most Merciful, prayer of forgiveness and peace be upon my grandfather Mohammad messenger of Allah and his virtuous family and all the Muslims till judgement day, after this..

Indeed, people of Lût came with indecency no one among the worlds did it before before them, and they rathered the lust of men among themselves without the women, and guests of Abraham -prayer of forgiveness and peace be upon him- came to be guests of Lût prophet of Allah afterwards, so he received them and made them enter his home and he thought they are humans and he sees on them the beauty of handsome-look, so he saw them strangers (from out) of town and they came from a far country, but the beauty is visible and dazzling on their images! And for that Allah’s prophet Lût grieved for them because of their beauty and feared for them from his people to touch them with indecency (rape them) forcefully (against their will). And Allah the Most High said: {And when Our messengers came to Lût, he was grieved for them, and he was unable to protect them, and said: This is a distressful day!(77) And his people came to him, (as if) driven on towards him, and they were used to the doing of evil deeds before. He said: O my people, these are my daughters — they are purer for you; so guard against (the punishment of) Allah and disgrace me not about my guests. Is there not among you any right-minded man?(78) They said: Certainly you know that we have no claim on your daughters, and you know what we desire.(79)}Truthful Allah the Great [Hûd] 11:77-79
    {وَلَمَّا جَاءَتْ رُ‌سُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْ‌عًا وَقَالَ هَـٰذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ ﴿٧٧﴾ وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَ‌عُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُوا يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ‌ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنكُمْ رَ‌جُلٌ رَّ‌شِيدٌ ﴿٧٨﴾ قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِ‌يدُ ﴿٧٩﴾} صدق الله العظيم [هود].

Perhaps those who say of Allah what they do not know, (would like to) say: “Allah’s prophet Lût -prayer of forgiveness and peace be upon him- offered to his people the marriage from his daughters”, but we give fatwa with Truth and say: Were his daughters enough for his people to marry them! Surely they are few while his people are many? What is the matter with you how can you judge? In fact, Allah’s prophet Lût wanted to ransom his guests by daughters for might his people have mercy on him when the matter came to offer for them his daughters to end their lust and not to embarrass him in his guests surely his daughters are easier from what they desire, but people of Lût -prayer of forgiveness and peace be upon him- did not have mercy on him although his offer to them his daughters to satisfy their lust then leave yet not to embarrass him in his guest, but that offer they do not desire it; in fact they want the men guests who possess the beauty of foreigners, and after his people refused to satisfy the lust in his daughters and they wanted to enter where his guests are, then Allah’s prophet Lût -prayer of forgiveness and peace be upon him- tried to prevent them from entering against his guest but they entered with force, then Allah’s prophet Lût said to his people: {He said: Would that I had the power to repel you! — rather I shall have recourse to a strong support.}Truthful Allah the Great [Hûd] 11:80
    {قَالَ لَوْ أَنّ لِي بِكُمْ قُوّةً أَوْ آوِيَ إِلَىَ رُكْنٍ شَدِيدٍ} [هود:80].

But Allah blinded his people’s eyes, verily they did not see his guests and their beauty when they entered, but Lût was seeing them so he found it strange how his people did not see them! Until his people left and they did not find his guests, and he was in astonishment for the fact his people did not see his guests despite that they are in front of them in the guest reception area, but Allah glory be to Him blinded their eye from seeing guests of Allah’s prophet Lût. And Allah the Most High said: {And certainly they endeavoured to turn him from his guests, so We blinded their eyes..}Truthful Allah the Great [Al-Qamar] 54:37
    {وَلَقَدْ رَاوَدُوهُ عَن ضَيْفِهِ فَطَمَسْنَا أَعْيُنَهُمْ} صدق الله العظيم [القمر:37].

But Allah’s prophet Lût indeed astonishment over took him (by surprise) how his people did not see his guests, until when his people left and gave up on finding his guests, then Allah’s prophet Lût said to his guests: {He said: Surely you are an unknown people.(62) They said: Nay, we have come to you with that about which they disputed.(63) And we have come to you with the truth, and we are surely truthful.(64) So travel with your followers for a part of the night and yourself follow their rear; and let not anyone of you turn round, and go whither you are commanded.(65) And We made known to him this decree, that the roots of these should be cut off in the morning.(66)}Truthful Allah the Great [Al-Hijr] 15:64-66
    {قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُّنكَرُ‌ونَ ﴿٦٢﴾ قَالُوا بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُوا فِيهِ يَمْتَرُ‌ونَ ﴿٦٣﴾ وَأَتَيْنَاكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ ﴿٦٤﴾ فَأَسْرِ‌ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَاتَّبِعْ أَدْبَارَ‌هُمْ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ وَامْضُوا حَيْثُ تُؤْمَرُ‌ونَ ﴿٦٥﴾ وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَٰلِكَ الْأَمْرَ‌ أَنَّ دَابِرَ‌ هَـٰؤُلَاءِ مَقْطُوعٌ مُّصْبِحِينَ ﴿٦٦﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

Despite that planet of chastisement became near from earth on that night but they did not see planet of chastisement to the fact it comes to earth from the extremities (polar sides), as we will explain fully an explanatory-statement about the fact of planet of chastisement in the Book and we would fully explain it in details to a believing people.

..And peace be upon the messengers, and praise be to Allah Lord of the worlds
    .Your brother; the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni

ـــــــــــــــــــــــــ

https://nasser-alyamani.org/showthread.php?7570

اقتباس المشاركة 50125 من موضوع نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام يفتدي ضيفه ببناته..

- 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    14 - 08 - 1433 هـ
    04 - 07 - 2012 مـ
    06:26 صباحاً

[ لمتابعة رابط المشـاركـــــــــة الأصليَّة للبيــــــــــــــان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=50121
    ـــــــــــــــــــــ

اقتباس المشاركة :

ســـــــأل سائل : ما تفسير وبيان هذه الآيات من سورة هود ؟
    { وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَـٰذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ ﴿77﴾ وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُوا يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ ۚ قَالَ يَا قَوْمِ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ۖ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي ۖ أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ ﴿78﴾ قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ ﴿79﴾ } صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس

نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام يفتدي ضيفه ببناته..

فأجاب الإمام المهديّ عليه الصلاة والسلام:
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد ٍرسول الله وآله الأطهار وجميع المسلمين إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    إن قوم لوطٍ جاءوا بفاحشةٍ ما سبقهم بها أحدٌ من العالمين من قبل، وفضّلوا شهوة الرجال فيما بينهم من دون النساء، وجاء ضيوف إبراهيم عليه الصلاة والسلام فضافوا من بعده نبيّ الله لوط فاستقبلهم وأدخلهم في داره وكان يظنّهم من البشر ويرى عليهم جمال المنظر، فرآهم غرباء عن الديار وأنهم قد جاءوا من بلدٍ بعيدٍ، ولكن الجمال ظاهرٌ وباهرٌ على صورهم! ولذلك ضاق بهم نبيّ الله لوط بسبب جمالهم وخشي عليهم من قومه أن يمسّوهم بالفاحشة غصباً. وقال الله تعالى:
    {وَلَمَّا جَاءَتْ رُ‌سُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْ‌عًا وَقَالَ هَـٰذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ ﴿٧٧﴾ وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَ‌عُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُوا يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ‌ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنكُمْ رَ‌جُلٌ رَّ‌شِيدٌ ﴿٧٨﴾ قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِ‌يدُ ﴿٧٩﴾} صدق الله العظيم [هود].

وربما الذين يقولون على الله ما لا يعلمون يقولون: "إنّ نبيّ الله لوط عليه الصلاة والسلام عرض على قومه الزواج من بناته"، ولكننا نُفتي بالحقّ ونقول: فهل بناته تكفي لقومه أن يتزوجوهنّ! فهنّ قليل وقومه كثير؟ ما لكم كيف تحكمون؟ بل أراد نبيّ الله لوط أن يفتدي ضيفه ببناته لعل قومه يرحمونه إذ وصل به الأمر إلى أن يعرض عليهم بناته ليقضوا شهوتهم ولا يخزوه في ضيفه فبناته أهون مما يريدون، ولكن قوم لوط عليه الصلاة والسلام لم يرحموه برغم عرضه عليهم بناته ليقضوا شهوتهم ويذهبوا ولا يخزوه في ضيفه، ولكن ذلك العرض لا يبغونه بل يريدون الرجال الضيوف أصحاب الجمال الأجانب، وبعد أن رفض قومه قضاء الشهوة في بناته فأرادوا الدخول على ضيوفه، ومن ثم حاول نبيّ الله لوط عليه الصلاة والسلام أن يمنعهم من الدخول على ضيفه ولكنهم دخلوا على ضيوفه بالقوة، ومن ثم قال نبيّ الله لوط لقومه:
    {قَالَ لَوْ أَنّ لِي بِكُمْ قُوّةً أَوْ آوِيَ إِلَىَ رُكْنٍ شَدِيدٍ} [هود:80].

ولكن الله طمس على أعين قومه فلم يشاهدوا ضيوفه وجمالهم حين دخولهم، ولكن لوط كان يشاهدهم فاستغرب كيف لم يرونهم قومه، حتى انصرف قومه ولم يجدوا ضيوفه، وكان في دهشة لكون قومه لم يشاهدوا ضيوفه برغم أنّهم أمامهم في مكان استقبال الضيوف، ولكن الله سبحانه طمس على أعينهم من رؤية ضيف نبيّ الله لوط. وقال الله تعالى:
    {وَلَقَدْ رَاوَدُوهُ عَن ضَيْفِهِ فَطَمَسْنَا أَعْيُنَهُمْ} صدق الله العظيم [القمر:37].

ولكن نبيّ الله لوط أخذته الدهشة كيف لم يبصر قومُه ضيوفَه، حتى إذا ذهب قومه واستيأسوا من وجود الضيوف، ومن ثم قال لضيوفه نبيّ الله لوط:
    {قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُّنكَرُ‌ونَ ﴿٦٢﴾ قَالُوا بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُوا فِيهِ يَمْتَرُ‌ونَ ﴿٦٣﴾ وَأَتَيْنَاكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ ﴿٦٤﴾ فَأَسْرِ‌ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَاتَّبِعْ أَدْبَارَ‌هُمْ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ وَامْضُوا حَيْثُ تُؤْمَرُ‌ونَ ﴿٦٥﴾ وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَٰلِكَ الْأَمْرَ‌ أَنَّ دَابِرَ‌ هَـٰؤُلَاءِ مَقْطُوعٌ مُّصْبِحِينَ ﴿٦٦﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

وبرغم أنّ كوكب العذاب صار قريباً من الأرض ليلتَها ولكنهم لم يشاهدوا كوكب العذاب لكونه يأتي للأرض من الأطراف، كما سوف نفصل بياناً عن حقيقة كوكب العذاب في الكتاب ونفصِّله تفصيلاً لقوم يؤمنون.

وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــ

اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

2. افتراضي

- 2 -

Imam Nasser Mohammad Al-Yemeni

15 - 08 - 1433 AH
    05 - 07 - 2012 AD
    05:07 am
    ــــــــــــــــــــ

..Imam Mahdi’s reply to (Abdul Rahman Saad) from the best foremost supporters with the permission of Allah the Most High, the All Powerful

In the name of Allah the All Merciful, the Most Merciful, prayer of forgiveness and peace be upon my grandfather Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him and his virtuous family- and his best companions, and the Awaited Mahdi, and all supporters in era of dialogue before appearing, and all Muslims till judgement day, after this..

O Abdul Rahman Saad, Allah welcomed you and His True khalifa, and I bear witness for Allah that you are a Truth seeker and you do not want other than the Truth, and the Truth is worthier to be followed,what an excellent man. Those who rushed to house of Allah’s prophet Lût -Prayer of forgiveness and peace be upon him- they are not two or three so he marry them his daughters, but the people of the city hurried to his home and it is from the biggest towns of Allah’s prophet Abraham -Prayer of forgiveness and peace be upon him, in a the meaning of: All of the men people of the city, to the fact the news of the guests who has marvelous beauty has spread because they saw them during their approach to their town, and they arrived at Allah’s prophet Lût, and for that the news spread and the people passed the glad news to each other. Confirming with the word of Allah the Most High: {And the people of the town came rejoicing.(67) He said: These are my guests, so disgrace me not,(68) And keep your duty to Allah and shame me not.(69)}Truthful Allah the Great [Al-Hijr] 15:67-69
    {وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ ﴿٦٧﴾قَالَ إِنَّ هَـٰؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ ﴿٦٨﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

And the question that arises; can he by sense and logic to marry his daughters to the entire people of the city? Surely the mind and logic would never accept that he marry his daughters to the men people of the city. O my beloved in Allah’s love, only Allah’s prophet Lût wanted to entreat his people for they may back away from what they desire to do to his guests, and for that Allah’s prophet Lût said to them: {He said: These are my daughters, if you will do (a thing).}Truthful Allah the Great [Al-Hijr] 15:71
    {هَؤُلاءِ بَنَاتِي إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ} صدق الله العظيم [الحجر:71].

Verily, look at his word: {if you will do (a thing).}. But Allah’s prophet Lût -Prayer of forgiveness and peace be upon him- know a sure knowledge the his people would never desire his daughters nor they want them a thing, and he knows the most certain knowledge that they would never accept his offer to them, and for that his people said to him: {They said: Certainly you know that we have no claim on your daughters, and you know what we desire.(79)}Truthful Allah the Great [Hûd] 11:79
    {إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ}
    {قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَالَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ}
    صدق الله العظيم [هود:79].

So look, people of Lût surely know that Lût knows that they would never accept his daughter instead of his guests, and for that they said: {They said: Certainly you know that we have no claim on your daughters, and you know what we desire.(79)}Truthful Allah the Great. Then we deduce that Allah’s prophet Lût -Prayer of forgiveness and peace be upon him- said that words while he feels secure for his daughters that would never befall them a hated thing from his people to the fact he knows that they come for the indecency with the men instead of the women. And Allah the Most High said: {And (We sent) Lût, when he said to his people: Do you commit an abomination which no one in the world did before you?(80) Surely you come to men with lust instead of women. In fact, you are a people exceeding bounds.(81)}Truthful Allah the Great [Al-A`arãf] 7:80-81
    {قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَالَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ} صدق الله العظيم
    {وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ (80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ (81)} صدق الله العظيم [الأعراف].

Then look at the words of Allah’s prophet Lût -Prayer of forgiveness and peace be upon him: {Surely you come to men with lust instead of women.}, it is then he knows a sure knowledge that they would never accept to have the indecency with his daughters, as well his people know that Lût knows that they would never accept to have indecency with his daughters instead of his guests, and for that they said: {They said: Certainly you know that we have no claim on your daughters, and you know what we desire.(79)}Truthful Allah the Great. Therefore, Allah’s prophet Lût -Prayer of forgiveness and peace be upon him- surely feels secure for his daughter from his people and he only offered them his daughters from a way to entreat for might his people have mercy on him then they leave away from his guests and not to dishonor him, and for that he said: {They said: Did we not forbid you from (having) people?(70) He said: These are my daughters, if you will do (aught).(71)}Truthful Allah the Great [Al-Hijr] 15:70-71
    {إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء}
    {قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَالَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ}
    صدق الله العظيم
    {قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ﴿٧٠﴾قَالَ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ ﴿٧١﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

He said that for might one of them have mercy for him when he offered his daughters for them who they are part of his heart, his honor and his dignity; might one of them get influenced and have mercy on him then say: O folks, leave Lût and his guests, and for that he said: {..He said: O my people, these are my daughters — they are purer for you; so guard against (the punishment of) Allah and disgrace me not about my guests. Is there not among you any right-minded man?(78) They said: Certainly you know that we have no claim on your daughters, and you know what we desire.(79)}Truthful Allah the Great [Hûd] 11:78-79, until when he despaired from their mercy: {He said: Would that I had the power to repel you! — rather I shall have recourse to a strong support.(80)}Truthful Allah the Great [Hûd] 11:80
    {قَالَ يَا قَوْمِ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ۖ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي ۖ أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ ﴿٧٨﴾قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ ﴿٧٩﴾}
    {قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ (80)}
    صدق الله العظيم [هود:80].

Then they broke into the house of Allah’s prophet Lût -prayer of forgiveness and peace be upon him- and they did not find anyone in the reception place of the guests, then they searched the house room by room even the kitchen yet they did not find the guests, as for Allah’s prophet Lût -prayer of forgiveness and peace be upon him- he was standing at his guests, surely they entered upon them yet they did not see them and the astonishment overtook him as for how they did not see them! Then his guests spoke to him with Truth, and they informed him that they are messengers of his Lord and they instructed him what to do him and his family, and they have to travel by night with Allah’s prophet Abraham and his wife -prayer of forgiveness and peace be upon them- in parts of the night to the fact Allah the Most High delivered the family of Lût and family of Abraham to Mecca in the kingdom of Saudi Arabia. And Allah the Most High said: {And We delivered him and Lût (directing them) to the land which We had blessed for the nations.}Truthful Allah the Great [Al-Anbyãa´] 21:71
    {وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:71].

..And peace be upon the messengers, and praise be to Allah Lord of the worlds
    .Your brother; the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni

ـــــــــــــــــــــــ

www.mahdialumma.com/showthread.php?7570

اقتباس المشاركة 50246 من موضوع نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام يفتدي ضيفه ببناته..

- 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    15 - 08 - 1433 هـ
    05 - 07 - 2012 مـ
    05:07 صباحاً

[ لمتابعة رابط المشـاركـــــــــة الأصليَّة للبيــــــــــــــان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=50237
    ــــــــــــــــــــ

ردّ الإمام المهديّ إلى (عبد الرحمن سعد) من الأنصار السابقين الأخيار بإذن الله العلي القدير..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد ٍرسول الله صلى الله عليه وآله الأطهار وصحابته الأخيار والمهديّ المنتظَر وجميع الأنصار في عصر الحوار من قبل الظهور وجميع المسلمين إلى يوم الدين، أمّا بعد..

ويا عبد الرحمن سعد، رحّبَ بك الله وخليفته الحقّ، وأشهد لله أنك باحثٌ عن الحقّ ولا تريد غير الحقّ والحقّ أحقّ أن يتبع، ونِعْمَ الرجل، ويا حبيبي في الله، إنّ الذين هرعوا إلى بيت نبيّ الله لوط - عليه الصلاة والسلام - ليسوا اثنين أو ثلاثة حتى يزوّجهم بناته، ولكن هرع إلى داره أهل المدينة وهي من أكبر قرى قوم نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام، بمعنى: جميع أهل المدينة من الرجال، لكون خبر الضيوف أصحاب الجمال البديع قد انتشر لأنّهم رأوهم أثناء قدومهم قريتهم وأنّهم وفدوا عند نبيّ الله لوط، ولذلك انتشر الخبر وبشّر القوم بعضهم بعضاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ ﴿٦٧قَالَ إِنَّ هَـٰؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ ﴿٦٨﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

والسؤال الذي يطرح نفسه، فهل بالعقل والمنطق يستطيع أن يزوّج بناته لأهل مدينة بأسرها؟ فلن يقبل ذلك العقل والمنطق أن يزوّج بناته لأهل المدينة من الرجال. ويا حبيبي في الله إنما أراد نبيّ الله لوط أن يستعطف قومه علّهم يرجعون عمّا يريدون أن يفعلوا بضيفه، ولذلك قال لهم نبيّ الله لوط:
    {هَؤُلاءِ بَنَاتِي إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ} صدق الله العظيم [الحجر:71].

فانظروا لقوله
    {إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ}. ولكن نبيّ الله لوط عليه الصلاة والسلام يعلم علم اليقين أن قومه لن يرغبوا في بناته ولا يريدونهن شيئاً، ويعلم علم اليقين أنهم لن يقبلوا العرض الذي عرضه عليهم، ولذلك قال له قومه: {قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَالَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ} صدق الله العظيم [هود:79].

فانظر، إنّ قوم لوط ليعلمون أنّ لوطاً يعلم أنّهم لن يقبلوا ببناته بدلاً عن ضيفه، ولذلك قالوا:
    {قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَالَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ} صدق الله العظيم. ومن ثم نستنبط أنّ نبيّ الله لوط -عليه الصلاة والسلام- قال ذلك القول وهو آمن على بناته أنّه لن يُصيبهن مكروهٌ من قومه لكونه يعلم أنّهم يأتون الفاحشة مع الرجال من دون النساء. وقال الله تعالى: {وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ (80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ (81)} صدق الله العظيم [الأعراف].

فانظر لقول نبيّ الله لوط عليه الصلاة والسلام
    {إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء}، إذاً فهو يعلم علم اليقين أنهم لن يرضوا أن يأتوا الفاحشة مع بناته، وكذلك قومه يعلمون أن لوطاً يعلم أنهم لن يرضوا أن يأتوا الفاحشة مع بناته بدلاً عن ضيفه، ولذلك قالوا: {قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَالَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ} صدق الله العظيم، إذاً فنبيّ الله لوط - عليه الصلاة والسلام - آمنٌ على بناته من قومه وإنما عرض عليهم بناته من باب الاستعطاف علَّ قومه يرحمونه فينصرفون عن ضيفه ولا يفضحونه، ولذلك قال: {قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ﴿٧٠قَالَ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ ﴿٧١﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

وقال ذلك لعلّه يرحمه أحدهم حين عرض عليهم بناته فلذة كبده وعرضه وشرفه؛ علّه يتأثر ويرحمه أحدهم فيقول: ذروا لوطاً وضيفه يا قوم، ولذلك قال:
    {قَالَ يَا قَوْمِ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ۖ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي ۖ أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ ﴿٧٨قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ ﴿٧٩﴾} صدق الله العظيم، حتى إذا استيأس من رحمتهم: {قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ (80)} صدق الله العظيم [هود:80].

ومن ثم اقتحموا بيت نبيّ الله لوط - عليه الصلاة والسلام - ولم يجدوا أحداً في مكان استقبال الضيوف، ومن ثم قاموا بتفتيش البيت حجرةً حجرةً حتى المطبخ فلم يجدوا الضيوف، وأما نبيّ الله لوط - عليه الصلاة والسلام - فكان واقفاً عند ضيفه فقد دخلوا عليهم ولم يرونهم وأخذته الدهشة كيف لم يرونهم! ومن ثمّ كلّمه ضيفه بالحقّ وأعلموه أنّهم رسل ربّه وأمروه ما يفعل هو وأهله وأنّ عليهم أن يَسْرُوا مع نبيّ الله إبراهيم وزوجته عليهم الصلاة والسلام بقِطَعٍ من الليل كون الله تعالى نجّى آل لوط وآل إبراهيم إلى مكة المكرمة بالمملكة العربيّة السعوديّة. وقال الله تعالى:
    {وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:71].

وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــ

اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

المواضيع المتشابهه
  1. Fatwa about the knot of tongue of Moses prophet of Allah, prayer of forgiveness and peace be upon him..
    بواسطة راضيه بالنعيم الاعظم في المنتدى English
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-11-2017, 05:33 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-06-2017, 10:11 PM
  3. Fatwa about the number of wives of Mohammad messenger of Allah, prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him..
    بواسطة راضيه بالنعيم الاعظم في المنتدى English
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-05-2016, 02:37 AM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-04-2016, 12:47 AM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-12-2015, 12:07 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك