29 - 11 - 1430 AH
17 - 11 - 2009 AD
07:49 am
ــــــــــــــــــ

..Imam’s reply to “Abdul Mumin” the blind about the clear proof

Quotation-copy from Abdul Mumin’s post

اقتباس المشاركة :
Peace be upon you
My brother, in reality I am a follower for all the topics but I say to you the fact your words did not enter my head because it is poor to the evidence from the Quran
You are undoubtedly of who they want spreading sedition between the Muslims, I ask Allah the Great to guide you, our religion is not cursing nor insult and verbal abuse and not challenging in genealogy, surely I will speak with the best manner, and I ask Allah the Great to help me to this
I do not want lengthy (talk) because if I lengthened it I (end up) giving you more than your level
Peace
انتهى الاقتباس
In the name of Allah the All Merciful, the Most Merciful, prayer of forgiveness and peace be upon the seal of the prophets and messengers and his virtuous family who often turn (to Allah), and the followers to the Truth till Judgement day, and praise be to Allah Lord of the worlds..

Allah’s peace, mercy and His blessings be upon you my honorable brother Abdul Mumin, Allah is sought for help, so how can you deny the clear proof for the True explanatory-statement for the Quran, don’t you see that I brought to you the clear proof from the decisive clear verses from the Quran they are mother of the Book? O my honorable brother, by Allah Who there is not God except Him, that the Awaited Mahdi can not guide you by the True explanatory-statement for the Book as long you are not of the possessors of understanding-minds. Confirming with the word of Allah the Most High: {Is he who knows that what is revealed to you from your Lord is the truth like him who is blind? Only men of understanding mind —}Truthful Allah the Great[Al-Ra`ad] 13:19
{أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الحَقّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ} صدق الله العظيم [الرعد:19].

I fear for you from the call out of hell from a far-off place. Confirming with the word of Allah the Most High: {And if We had made it a Quran in a foreign tongue, they would have said: Why have not its messages been made clear? What! a foreign (tongue) and an Arab! Say: It is to those who believe a guidance and a healing, and those who believe not, there is a deafness in their ears and it is obscure to them. These are called to from a far-off place.}Truthful Allah the Great [Fussilat] 41:44
{وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ} صدق الله العظيم [فصلت:44].

And His word the Most High: {A questioner asks about the chastisement to befall —(1) The disbelievers — there is none to avert it;(2) From Allah, Lord of the ways of Ascent.(3)To Him ascend the angels and the Spirit in a day the measure of which is fifty thousand years.(4) So be patient with a goodly patience.(5) Surely they see it far off,(6) And We see it near.(7) The day when the heaven is as molten brass,(8) And the mountains are as wool;(9) And no friend will ask of friend,(10) (Though) they are made to see them. The guilty one would fain redeem himself from the chastisement of that day by his children,(11) And his wife and his brother,(12) And his kin that gave him shelter,(13) And all that are in the earth — then deliver him, (14) By no means! Surely it is a flaming Fire,(15) Plucking out the extremities —(16) It shall claim him who retreats and turns his back,(17) And hoards then withholds.(18)}Truthful Allah the Great [Al-Ma`ãrej] 70:1-18
{سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ (1) لِلْكَافِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ (2) مِنَ اللَّهِ ذِي الْمَعَارِجِ (3) تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ (4) فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلًا (5) إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيدًا (6) وَنَرَاهُ قَرِيبًا (7) يَوْمَ تَكُونُ السَّمَاءُ كَالْمُهْلِ (8) وَتَكُونُ الْجِبَالُ كَالْعِهْنِ (9) وَلَا يَسْأَلُ حَمِيمٌ حَمِيمًا (10) يُبَصَّرُونَهُمْ يَوَدُّ الْمُجْرِمُلَوْ يَفْتَدِي مِنْ عَذَابِ يَوْمِئِذٍ بِبَنِيهِ (11) وَصَاحِبَتِهِ وَأَخِيهِ (12) وَفَصِيلَتِهِ الَّتِي تُئْوِيهِ (13) وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ يُنْجِيهِ (14) كَلَّا إِنَّهَا لَظَى (15) نَزَّاعَةً لِلشَّوَى (16) تَدْعُو مَنْ أَدْبَرَ وَتَوَلَّى (17) وَجَمَعَ فَأَوْعَى (18)} صدق الله العظيم [المعارج].

Do you know what is the sound of hell’s call from a far-off place? And Allah the Most High said: {But they deny the Hour, and We have prepared a burning Fire for him who denies the Hour.(11) When it sees them from a far-off place, they will hear its raging and roaring.(12)}Truthful Allah the Great [Al-Furqãn] 25:11-12
{بَلْ كَذَّبُوا بِالسَّاعَةِ وَأَعْتَدْنَا لِمَنْ كَذَّبَ بِالسَّاعَةِ سَعِيرًا (11) إِذَا رَأَتْهُمْ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ سَمِعُوا لَهَا تَغَيُّظًا وَزَفِيرًا (12)} صدق الله العظيم [الفرقان].

Verily, it will call out the deniers in the grand Quran from a far-off place. Confirming with the word of Allah the Most High: {And if We had made it a Quran in a foreign tongue, they would have said: Why have not its messages been made clear? What! a foreign (tongue) and an Arab! Say: It is to those who believe a guidance and a healing, and those who believe not, there is a deafness in their ears and it is obscure to them. These are called to from a far-off place.}Truthful Allah the Great [Fussilat] 41:44
{وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ} صدق الله العظيم [فصلت:44].

We have received a private message from you but I did not respond to you because you want a private dialogue yet we do not have private dialogue, surely this call is public for all humans, and we desire it to be apparent on the dialogue table to the entire best foremost supporters who are witnesses on the call to follow the reminder and the entire Truth seekers, and for that you see me replied to you on the day you began the dialogue visibly and not hidden.

O my honorable brother, may Allah bless you and make you see the Truth, so do not be of the ignorant ones, what is wrong with you, you describe me that call to sedition, {Say: Bring your proof if you are truthful.}Truthful Allah the Great [Al-Baqarah] 2:111
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} صدق الله العظيم [البقرة:111].

As for the proof of the Awaited Mahdi, surely it is the same proof of my grandfather Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him and his family- the grand Quran, an encyclopedia Book, and for that you see me call the entire scholars of the nation and the Muslims also the people altogether to follow the reminder, Allah’s argument and His messenger also the Awaited Mahdi, and for each call (should be) a proof the is dominant over you with Truth, it is from the same Quran. Confirming with the word of Allah the Most High: {..Say: Bring your proof. This is the reminder of those with me and the reminder of those before me. In fact, most of them know not the Truth, so they turn away.}Truthful Allah the Great [Al-Anbyãa´] 21:24
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الحَقّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:24].

Verily remember the word of Allah the Most High: {In fact, most of them know not the Truth, so they turn away.}Truthful Allah the Great [Al-Anbyãa´] 21:24, which means turning away from the True proof the grand Quran. O man do not wrong yourself by turning away from the True proof from the decisive verses of the Quran. And Allah the Most High said: {And who is more iniquitous than he who is reminded of the messages of his Lord, then he turns away from them? Surely We exact retribution from the guilty.}Truthful Allah the Great [Al-Sajdah] 32:22
{بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الحَقّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:24]
{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ} صدق الله العظيم [السجدة:22].

And Allah the Most High said: {And there comes not to them any message of the messages of their Lord but they turn away from it.} [Al-An`ãm] 6:4
{And they say: Our hearts are under coverings from that to which you call us, and there is a deafness in our ears, and there is a veil between us and you, so act, we too are acting.} [Fussilat] 41:5
{And as to those who disbelieved — were not My messages recited to you? But you were proud and you were a guilty people.} [Al-Jãtheyah] 45:31
{And there comes not to them a new Reminder from the All Merciful but they turn away from it.} [Al-Shu`arã´ã] 26:5
{Those who disbelieve and turn (others) from Allah’s way, He will destroy their works.(1) And those who believe and do good, and believe in that which has been revealed to Mohammad — and it is the Truth from their Lord — He will remove their evil from them and improve their condition.(2) That is because those who disbelieve follow falsehood, and those who believe follow the Truth from their Lord. Thus does Allah set forth their descriptions for the people.(3)} [Mohammad] 47:1-3
{These are the messages of Allah, which We recite to you with truth. In what announcement will they then believe after Allah and His signs?} [Al-Jãtheyah] 45:6
{Wonder you then at this announcement?} [Al-Najm] 53:59
{Did We not destroy the former generations?(16) Then We followed them up with later ones.(17) Thus do We deal with the guilty.(18) Woe on that day to the rejectors!(19) Did We not create you from ordinary water?(20) Then We placed it in a secure resting-place,(21) Till an appointed term,(22) So We determined — how well are We at determining!(23) Woe on that day to the rejectors!(24) Have We not made the earth draw to itself.(25) The living and the dead,(26) And made therein lofty mountains, and given you to drink of sweet water?(27) Woe on that day to the rejectors!(28) Walk on to that which you called a lie.(29) Walk onto the shadow, having three branches,(30) Neither cool, nor availing against the flame.(31) It sends up sparks like palaces,(32) As if they were yellow adornments (gold).(33) Woe on that day to the rejectors!(34)}Truthful Allah the Great [Al-Mursalãt] 77:16-34
{وَمَا تَأْتِيهِمْ مِنْ آيَةٍ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِمْ إِلَّا كَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ} [الأنعام:4].
{وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِنْ بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ}[فصلت:5].
{وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا أَفَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاسْتَكْبَرْتُمْ وَكُنْتُمْ قَوْمًا مُجْرِمِينَ} [الجاثية:31].
{وَمَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنَ الرَّحْمَنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ} [الشعراء:5].
{الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ أَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (1) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الحَقّ مِنْ رَبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ (2) ذَلِكَ بِأَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا اتَّبَعُوا الْبَاطِلَ وَأَنَّ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّبَعُوا الحَقّ مِنْ رَبِّهِمْ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ لِلنَّاسِ أَمْثَالَهُمْ (3)} [محمد]
{تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بالحقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ} [الجاثية:6]
{أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ} [النجم:59]
{أَلَمْ نُهْلِكِ الْأَوَّلِينَ (16) ثُمَّ نُتْبِعُهُمُ الْآخِرِينَ (17) كَذَلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ (18) وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ (19) أَلَمْ نَخْلُقْكُمْ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ (20) فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَكِينٍ (21) إِلَى قَدَرٍ مَعْلُومٍ (22) فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ (23) وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ (24) أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًا (25) أَحْيَاءً وَأَمْوَاتًا (26) وَجَعَلْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ شَامِخَاتٍ وَأَسْقَيْنَاكُمْ مَاءً فُرَاتًا (27) وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ (28) انْطَلِقُوا إِلَى مَا كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (29) انْطَلِقُوا إِلَى ظِلٍّ ذِي ثَلَاثِ شُعَبٍ (30) لَا ظَلِيلٍ وَلَا يُغْنِي مِنَ اللَّهَبِ (31) إِنَّهَا تَرْمِي بِشَرَرٍ كَالْقَصْرِ (32) كَأَنَّهُ جِمَالَةٌ صُفْرٌ (33) وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ (34)} صدق الله العظيم [المرسلات].

O my honorable brother, do you see this man a loyal-friend of satan in your view, while he calls you to worship the All Merciful Who taught him by the True explanatory-statement for the Quran? So he would bring to you the proof from the decisive Quran, then he would guide you by the glorious Quran to a path of the All Mighty, the Praised One, and we remind with the Quran to he who fear a threat and I warn you with a severs punishment from Allah, so where is the flight — O community of humans who turn away from the call to follow the Reminder message of Allah the One, the Supreme, to the entire mortals, to him who please to go straight so he would follow the grand Quran? Verily, flee from Allah to Him, there is no shelter nor savior of the flight from Allah’s chastisement, except the flight to Allah the One, the Supreme, so he would follow the Reminder, indeed, by Allah, non follow the Reminder except he who fears Allah and he desires the Truth and non other than the Truth. Confirming with the word of Allah the Most High: {You can warn him only who follows the Reminder and fears the All Merciful in secret; so give him good news of forgiveness and a generous reward.}Truthful Allah the Great [Y.S.] 36:11
{إِنَّمَا تُنْذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَنَ بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ} صدق الله العظيم [يس:11].

And Allah the Most High said: { Nor can you lead the blind out of their error. You can make none to hear except those who believe in Our messages, so they submit.}Truthful Allah the Great [Al-Naml] 27:81
{وَمَا أَنْتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَنْ ضَلَالَتِهِمْ إِنْ تُسْمِعُ إِلَّا مَنْ يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ مُسْلِمُونَ} صدق الله العظيم [النمل:81].

Or do you have Quran other than this? {Say: Bring your proof if you are truthful.}Truthful Allah the Great [Al-Naml] 27:64. As for the proof for the call of the Awaited Mahdi, surely it is the Quran the sure knowledge of my grandfather Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him and his family. Confirming with the word of Allah the Most High: {..Say: Bring your proof. This is the reminder of those with me and the reminder of those before me. In fact, most of them know not the Truth, so they turn away.}Truthful Allah the Great [Al-Anbyãa´] 21:24
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} صدق الله العظيم [النمل:64]
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الحَقّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:24].

And Allah did not make me an innovator; in fact a follower of the seal of the prophets and messengers my grandfather the illiterate prophet Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him and his family. Confirming with the word of Allah the Most High: {Say: This is my way: I call to Allah, with certain knowledge — I and those who follow me. And glory be to Allah! and I am not of the polytheists.}Truthful Allah the Great [Yousuf] 12:108
{قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَن اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ} صدق الله العظيم [يوسف:108].

Also I remind you that the four months about to end since the year of the farewell pilgrimage. Confirming with the word of Allah the Most High: {A declaration of immunity from Allah and His messenger to those of the idolaters with whom you made an agreement.(1) So go about in the land for four months and know that you cannot escape Allah and that Allah will disgrace the disbelievers.(2) And an announcement from Allah and His messenger to the people on the day of the greater pilgrimage that Allah is free from liability to the idolaters, and so is His messenger. So if you repent, it will be better for you; and if you turn away, then know that you will not escape Allah. And announce painful chastisement to those who disbelieve —(3)}Truthful Allah the Great [Al-Tawba] 9:1-3
{بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (1) فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (2) وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (3)} صدق الله العظيم [التوبة].

And confirming with the word of Allah the Most High: {And they say: When will this promise come to pass, if you are truthful?(71) Say: Maybe somewhat of that which you seek to hasten has drawn nigh to you.(72) And surely your Lord is Full of grace to men, but most of them do not give thanks.(73) And surely your Lord knows what their breasts conceal and what they manifest.(74) And there is nothing concealed in the heaven and the earth but it is in a clear book.(75) Surely this Quran declares to the Children of Israel most of that wherein they differ.(76) And surely it is a guidance and a mercy for the believers.(77) Truly your Lord will judge between them by His judgment, and He is the Mighty, the Knowing.(78) So rely on Allah. Surely you are on the plain truth.(79) Certainly you can not make the dead to hear, nor can you make the deaf to hear the call, when they go back retreating.(80) Nor can you lead the blind out of their error. You can make none to hear except those who believe in Our messages, so they submit.(81) And when the word comes to pass against them, We shall bring forth for them a creature from the earth that will speak to them, because people did not believe in Our messages.(82) And the day when We gather from every nation a party from among those who rejected Our messages, then they will be formed into groups.(83) Until, when they come, He will say: Did you reject My messages, while you did not comprehend them in knowledge? Or what was it that you did?(84)}Truthful Allah the Great [Al-Naml] 27:71-84
{وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (71) قُلْ عَسَى أَنْ يَكُونَ رَدِفَ لَكُمْ بَعْضُ الَّذِي تَسْتَعْجِلُونَ (72) وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ (73) وَإِنَّ رَبَّكَ لَيَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ (74) وَمَا مِنْ غَائِبَةٍ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (75) إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (76) وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ (77) إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ بِحُكْمِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ (78) فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّكَ عَلَى الحَقّ الْمُبِينِ (79) إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80) وَمَا أَنْتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَنْ ضَلَالَتِهِمْ إِنْ تُسْمِعُ إِلَّا مَنْ يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ مُسْلِمُونَ (81) وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ (82) وَيَوْمَ نَحْشُرُ مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجًا مِمَّنْ يُكَذِّبُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ يُوزَعُونَ (83) حَتَّى إِذَا جَاءُوا قَالَ أَكَذَّبْتُمْ بِآيَاتِي وَلَمْ تُحِيطُوا بِهَا عِلْمًا أَمْ مَاذَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (84)} صدق الله العظيم [النمل].

..And peace be upon the messengers, and praise be to Allah Lord of the worlds
The caller to path of the All Mighty, the Praised One, upon most sure knowledge of the glorious Quran; Allah’s khalifa and His servant; the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni

ـــــــــــــــــــــ

www.mahdialumma.com/showthread.php?1949

اقتباس المشاركة 6437 من موضوع ردّ الإمام إلى ( عبد المؤمن ) الأعمى عن البرهان المبين ..

الإمام ناصر محمد اليماني
29 - 11 - 1430 هـ
17 - 11 - 2009 مـ
07:49 صباحاً
ــــــــــــــــــ

ردّ الإمام إلى ( عبد المؤمن ) الأعمى عن البرهان المبين ..

اقتباس من مشاركة ( عبد المؤمن )
اقتباس المشاركة :
السلام عليكم
أخي حقيقة أنا متتبع لكل المواضيع لكن أقول لك حقيقة كلامك لم يدخل براسي لأنه فقير إلى الدليل من القرآن ...
أنت و من دون شك ممن يريدون نشر الفتنة بين المسلمين اسأل الله العظيم أن يهديك ديننا ليس دين لعن و لا سب و لا شتم بالكلام و لا طعن في الأنساب فانا سأتكلم بالتي هي أحسن و اسأل الله العظيم أن يوفقني الى ذلك
لا أريد الاطالة لأنني ان أطلت فانا اعطيك فوق قدرك
سلاااااااااااااام
انتهى الاقتباس

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسَلين وآله التّوابين المتطّهرين والتابعين للحقّ إلى يوم الدين والحمدُ لله ربِّ العالمين..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم (عبد المؤمن)، والله المستعان؛ فكيف تُنكر البرهان المبين للبيان الحقّ للقرآن، أفلا ترى أنّي آتيكم بالبرهان المبين من آيات القرآن المحكمات البينات هنَّ أمّ الكتاب؟ ويا أخي الكريم، والله الذي لا إله إلا هو لا يستطيع المهديّ المنتظَر أن يهديك بالبيان الحقّ للكتاب ما لم تكن من أولي الألباب. تصديقاً لقول الله تعالى:
{أَفَمَن يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَىٰ ۚإِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٩} صدق الله العظيم [الرعد].

وأخشى عليك من نداء جهنم من مكانٍ بعيدٍ تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖأَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ۚ أُولَـٰئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٤٤} صدق الله العظيم [فصلت].

و قوله تعالى:
{سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ ﴿١لِّلْكَافِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ ﴿٢مِّنَ اللَّـهِ ذِي الْمَعَارِجِ ﴿٣تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ ﴿٤فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلًا ﴿٥إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيدًا ﴿٦وَنَرَاهُ قَرِيبًا ﴿٧يَوْمَ تَكُونُ السَّمَاءُ كَالْمُهْلِ ﴿٨وَتَكُونُ الْجِبَالُ كَالْعِهْنِ ﴿٩وَلَا يَسْأَلُ حَمِيمٌ حَمِيمًا ﴿١٠يُبَصَّرُونَهُمْ ۚ يَوَدُّ الْمُجْرِمُ لَوْ يَفْتَدِي مِنْ عَذَابِ يَوْمِئِذٍ بِبَنِيهِ ﴿١١وَصَاحِبَتِهِ وَأَخِيهِ ﴿١٢وَفَصِيلَتِهِ الَّتِي تُؤْوِيهِ ﴿١٣وَمَن فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ يُنجِيهِ ﴿١٤كَلَّا ۖ إِنَّهَا لَظَىٰ ﴿١٥نَزَّاعَةً لِّلشَّوَىٰ ﴿١٦تَدْعُو مَنْ أَدْبَرَ وَتَوَلَّىٰ ﴿١٧وَجَمَعَ فَأَوْعَىٰ ﴿١٨} صدق الله العظيم [المعارج].

فهل تعلم ما هو صوت نداء جهنّم من مكان بعيد؟ وقال الله تعالى:
{بَلْ كَذَّبُوا بِالسَّاعَةِ ۖ وَأَعْتَدْنَا لِمَن كَذَّبَ بِالسَّاعَةِ سَعِيرًا ﴿١١إِذَا رَأَتْهُم مِّن مَّكَانٍ بَعِيدٍ سَمِعُوا لَهَا تَغَيُّظًا وَزَفِيرًا ﴿١٢} صدق الله العظيم [الفرقان].

فهي سوف تنادي المكذبين بالقرآن العظيم من مكانٍ بعيدٍ تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖأَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ۚ أُولَـٰئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ ﴿٤٤﴾} صدق الله العظيم [فصلت].

لقد وصلت إلينا منك رسالة خاصة ولم أردّ عليك لأنّك تُريد حواراً خاصاً وليس لدينا حوارٌ خاصٌ فهذه دعوةٌ عامةٌ للبشر أجمعين، وينبغي أن تكون ظاهرة على طاولة الحوار لكافة الأنصار السابقين الأخيار شهداء الدعوة إلى اتَّباع الذكر وكافة الزوار الباحثين عن الحَقّ، ولذلك تراني ردَدْت عليك يوم بدأت الحوار ظاهراً وليس خفيّاً.

ويا أخي الكريم، بارك الله فيك وبصرّك بالحقِّ فلا تكن من الجاهلين، فما خطبك تصفني بأنّي أدعو إلى الفتنة،
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} صدق الله العظيم [البقرة:111].

فأما برهان المهديّ المنتظَر فإنّه ذات برهان جدّي محمد رسول الله - صلَّى الله عليه وآله وسلَّم - القرآن العظيم موسوعة الكتاب، ولذلك تراني أدعو كافة علماء الأمّة والمسلمين والناس أجمعين إلى اتِّباع الذكر حجّة الله ورسوله والمهديّ المنتظَر، ولكلّ دعوى برهان وجعل الله البرهان المهيمن عليكم بالحقِّ هو من ذات القرآن تصديقاً لقول الله تعالى:
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ ۖ هَـٰذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي ۗ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ ۖ فَهُم مُّعْرِضُونَ ﴿٢٤} صدق الله العظيم [الأنبياء].

فتذكّر قول الله تعالى:
{بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الحَقّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:24]، أي مُعرض عن البُرهان الحَقّ القرآن العظيم فلا تظلم نفسك يا رجل بالإعراض عن البرهان الحَقّ من مُحكم آيات القُرآن، وقال الله تعالى: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا ۚ إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ ﴿٢٢} صدق الله العظيم [السجدة].

وقال الله تعالى:
{وَمَا تَأْتِيهِم مِّنْ آيَةٍ مِّنْ آيَاتِ رَبِّهِمْ إِلَّا كَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ ﴿٤} [الأنعام].

{وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ ﴿٥} [فصلت].

{وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا أَفَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَاسْتَكْبَرْتُمْ وَكُنتُمْ قَوْمًا مُّجْرِمِينَ ﴿٣١} [الجاثية].

{وَمَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مِّنَ الرَّحْمَـٰنِ مُحْدَثٍ إِلَّا كَانُوا عَنْهُ مُعْرِضِينَ ﴿٥} [الشعراء].

{الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّـهِ أَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ ﴿١وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۙ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ ﴿٢ذَٰلِكَ بِأَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا اتَّبَعُوا الْبَاطِلَ وَأَنَّ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّبَعُوا الْحَقَّ مِن رَّبِّهِمْ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّـهُ لِلنَّاسِ أَمْثَالَهُمْ ﴿٣} [محمد].

{تِلْكَ آيَاتُ اللَّـهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۖ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّـهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ
﴿٦}
[الجاثية].

{أَفَمِنْ هَـٰذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ ﴿٥٩﴾} [النجم].

{نُهْلِكِ الْأَوَّلِينَ ﴿١٦﴾ ثُمَّ نُتْبِعُهُمُ الْآخِرِينَ ﴿١٧﴾ كَذَٰلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ ﴿١٨﴾ وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ ﴿١٩﴾ أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاءٍ مَّهِينٍ ﴿٢٠﴾ فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ ﴿٢١﴾ إِلَىٰ قَدَرٍ مَّعْلُومٍ ﴿٢٢﴾ فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ ﴿٢٣﴾ وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ ﴿٢٤﴾ أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًا ﴿٢٥﴾أَحْيَاءً وَأَمْوَاتًا ﴿٢٦﴾ وَجَعَلْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ شَامِخَاتٍ وَأَسْقَيْنَاكُم مَّاءً فُرَاتًا ﴿٢٧﴾ وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ ﴿٢٨﴾ انطَلِقُوا إِلَىٰ مَا كُنتُم بِهِ تُكَذِّبُونَ ﴿٢٩﴾انطَلِقُوا إِلَىٰ ظِلٍّ ذِي ثَلَاثِ شُعَبٍ ﴿٣٠﴾ لَّا ظَلِيلٍ وَلَا يُغْنِي مِنَ اللَّـهَبِ ﴿٣١﴾ إِنَّهَا تَرْمِي بِشَرَرٍ كَالْقَصْرِ﴿٣٢﴾ كَأَنَّهُ جِمَالَتٌ صُفْرٌ ﴿٣٣﴾ وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ ﴿٣٤﴾} صدق الله العظيم [المرسلات].

ويا أخي الكريم، فهل ترى هذا الإنسان وليَّ الشيطان في نظرك وهو يدعوكم إلى عبادة الرحمن الذي علَّمه الله بالبيان الحَقّ للقرآن؟ فيأتيكم بالبرهان من محكم القرآن فيهديكم بالقرآن المجيد إلى صراط العزيز الحميد، ونُذَّكر بالقرآن من يخاف وعيد وأنذركم ببأسٍ من الله شديد، فأين المفر يا معشر البشر المعرضين عن الدعوة إلى اتِّباع الذكر رسالة الله الواحد القهار إلى كافة البشر لمن شاء منهم أن يستقيم فيتّبع القرآن العظيم؟ ففروا من الله إليه فلا ملجأ ولا منجِّي من الفرار من عذاب الله إلا الفرار إلى الله الواحدُ القهار فيتّبع الذكر، ألا والله لا يتّبع الذكر إلا من يخشى الله وكان يريد الحَقّ ولا غير الحَقّ تصديقاً لقول الله تعالى:
{إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَـٰنَ بِالْغَيْبِ ۖ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ ﴿١١} صدق الله العظيم [يس].

وقال الله تعالى:
{وَمَا أَنْتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَنْ ضَلَالَتِهِمْ إِنْ تُسْمِعُ إِلَّا مَنْ يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ مُسْلِمُونَ} صدق الله العظيم [النمل:81].

أم لديكم قرآن غير هذا:
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} صدق الله العظيم [النمل:64]. فأمّا البُرهان لدعوة المهديّ المنتظَر فإنّه القُرآن بصيرة جدّي مُحمد رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم . تصديقاً لقول الله تعالى: {قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الحَقّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:24].

ولم يجعلني الله مُبتدعاً؛ بل مُتّبعاً خاتم الأنبياء والمرسَلين جدّي النبي الأمّي محمد رسول الله - صلَّى الله عليه وآله وسلَّم - تصديقاً لقول الله تعالى:
{قُلْ هَـٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّـهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّـهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿١٠٨} صدق الله العظيم [يوسف].

وأذكّركم أنّها قد أوشكت الأربعة أشهر على الانقضاء منذ عام حجّة الوداع تصديقاً لقول الله تعالى:
{بَرَاءَةٌ مِّنَ اللَّـهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿١فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّـهِ ۙ وَأَنَّ اللَّـهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ ﴿٢وَأَذَانٌ مِّنَ اللَّـهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّـهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ۙ وَرَسُولُهُ ۚفَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّـهِ ۗ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿٣} صدق الله العظيم [التوبة].

وتصديقاً لقول الله تعالى:
{وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٧١قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ رَدِفَ لَكُم بَعْضُ الَّذِي تَسْتَعْجِلُونَ ﴿٧٢وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ ﴿٧٣وَإِنَّ رَبَّكَ لَيَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ ﴿٧٤وَمَا مِنْ غَائِبَةٍ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ ﴿٧٥إِنَّ هَـٰذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ﴿٧٦وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ﴿٧٧إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُم بِحُكْمِهِ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ ﴿٧٨فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۖ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ ﴿٧٩إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَىٰ وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ ﴿٨٠وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ ۖ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ ﴿٨١ وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ ﴿٨٢وَيَوْمَ نَحْشُرُ مِن كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجًا مِّمَّن يُكَذِّبُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ يُوزَعُونَ ﴿٨٣حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوا قَالَ أَكَذَّبْتُم بِآيَاتِي وَلَمْ تُحِيطُوا بِهَا عِلْمًا أَمَّاذَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ﴿٨٤} صدق الله العظيم [النمل].

وسلامٌ على المرسَلين، والحمد للهِ ربّ العالمين..
الداعي إلى صراط العزيز الحميد على بصيرة القرآن المجيد؛ خليفة الله وعبده؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..