صفحة 7 من 13 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 127

الموضوع: البعث الأول

  1. ترتيب المشاركة ورابطها: #61  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64295   تعيين كل النص
    الصورة الرمزية الوصابي
    الوصابي غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    2,466

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عمرو مشاهدة المشاركة
    لا يا اخي الوصابي كل موضوع ارجوا ان تجيب عليه في مكانه

    فهنا البعث الاول كما تسمونه انتم فاجب فيه عن ما كتبته في رسائلي الاولة من اسالة اجب عليها هنا . اما عن اسالتي في اصحاب الكهف فتكون في نفس المكان حتى تكون صفحاتنا مرتبة في الموقع اليس ذلك افضل يا اخي؟ من اجل استفادة افضل عندما تكون مرتبة لمن يقراها من بعدنا ايضا.
    من قوانين المنتدى ان من جاء للحوار عليه ان لا يشتت الحوار بالتقفز من موضوع الى موضوع واذا شئت فلتنشئ موضوع بعنوان واضح طالباً الحوار ومن ثم تبدأ بطرح اسئلتك وتقوم بإقتباس ما تظنه خاطئ او تشك فيه وتضع رابط البيان الاصلي وتنتظر رد الإمام أو احد الانصار
    وذلك حتى يستطيع المتابع للحوار ان يلم بكافة ماطرحته بدلاً أن يتشتت الحوار في كافة الصفحات
    منتظر منك ان تنسخ كافة النقاط هنا او أن تفتح موضوع طالباً الحوار في نقاط محدده وكلما كان لديك نقاط واسئلة جديدة حول بيانات قرأتها عليك بنسخهاالى الموضوع مع وضع رابط البيان الاصلي حتى يكون الحوار مرتبا

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  2. ترتيب المشاركة ورابطها: #62  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64298   تعيين كل النص
    الصورة الرمزية الوصابي
    الوصابي غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    2,466

    افتراضي

    وبعد مراجعة لتساؤلاتك لموضوع واحد وهو البعث الأول اجدك تفرعت في مواضيع عديدة والمشكله ان اجابة تساؤلاتك موجوده في ذات البيانات ولذلك ارى ان تنظم نفسك ونجعل الحوار نقطة نقطة فإذا كان تساؤلك لدينا علم به أجبناك او نسخنا لك الاجابة من بيانات الإمام واذا لم نجد الإجابة ننتظر الإمام ليرد عليك فمطلوب منك التنظيم فإما ان تضع تساؤلاتك بشكل مرتب هنا او افتح موضوع جديد خاص بك تضع فيه كافة تساؤلاتك

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  3. ترتيب المشاركة ورابطها: #63  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64310   تعيين كل النص
    الصورة الرمزية الوصابي
    الوصابي غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    2,466

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    حتى تنظم افكارك نبين لك بعض تخبطك للأسف


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عمرو مشاهدة المشاركة

    ياتي الرد على الاقتباس السابق من كلام ناصر محمد فاولا يا اخي لم يختلف العلماء على مسالة البعث وكلهم اجزموا ان البعث هو من بعد يوم القيامة وبعد ان لا يبقى الا وجه ربنا ومن ثم بعد وقت يعلمه الله يبعث الله من القبور , فلم يختلف احد من العلماء على ذلك فلماذا تدعي انهم اختلفوا فيها واتيت مدعيا انك المهدي لتعدل ذلك الاختلاف , واساسا لا يوجد اختلاف بينهم في البعث الا اختلافهم معك انت في ذلك وليس اختلافا فيما بينهم فلا تفتري عليهم كذبا وادعوا من الله ان يهديك الى صراطه المستقيم وتعود الى القران وتتدبر معانيه الحق دون تفسيرات على هواك يا اخي.
    تقول بأن العلماء لم يختلفوا على مسألة البعث وتناسيت او انك لاتعلم بأن الشيعه يعتقدون ببعث أول ولكنهم خلطوا الحق بالباطل وكيفوا الرجعة حسب معتقداتهم وخطاب الإمام لكافة علماء المسلمين من كافة الاطياف وهذا اقتباس لبعض معتقدات الشيعه
    - كيف يجتمع إعادة الظالمين مع قوله سبحانه : { وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ } ( 1 ) فإن هذه الآية تنفي رجوعهم بتاتا ، وحشر لفيف من الظالمين يخالفها .
    والإجابة عن السؤال واضحة ، فإن الآية مختصة بالظالمين الذين أهلكوا في هذه الدنيا ورأوا جزاء عملهم فيها ، فالآية تحكم بأنهم لا يرجعون ، وأما الظالمون الذين رحلوا عن الدنيا بلا مؤاخذة فترجع طائفة منهم ليروا جزاء عملهم فيها ثم يردون إلى أشد العذاب في الآخرة ، فالآية تنفي رجوع طائفة من الظالمين الذين ماتوا حتف الأنف . 3 - إن الظاهر من قوله تعالى : { حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ } ( 2 ) هو نفي الرجوع إلى الدنيا بعد مجئ الموت لأي أحد .
    والإجابة عنها واضحة ، فإن الآية كسائر السنن الإلهية الواردة في حق الإنسان ، فهي تفيد أن الموت بطبعه ليس بعده رجوع ، وهذا لا ينافي رجوع البعض استثناء ولمصالح عليا ، كما مرت الآيات الواردة في هذا المضمار .
    أضف إلى ذلك أن عود بعض الظالمين إلى الدنيا - على القول بالرجعة - إنما هو لأجل عقابهم والانتقام منهم ، وأين هذا من طلب هؤلاء الكفار الرجوع لأجل تصحيح عملهم والقيام بما تركوه من الصالحات ، ورد هذا الفرع من الرجوع لا يكون دليلا على نفي النوع الأول منه .

    وتتسائل مجدداً

    ومن ثم اراك سالت سؤالا للعلماء وقلت الى متى انظر الله ابليس ؟؟ ولم تنتظر ان يجيب عليك العلماء جوابا شافيا من القران الكريم بل اراك تسرعت واجبت بدلا عن لسانهم خطأ وافتراءا منك على العلماء فلماذا يا اخي تستخدم هذا الاسلوب في كل مقالاتك حيث تسأل وتجيب انت عن لسان العلماء ولا تنتظر من يجيب عليك فيا اخي اعلم ان جوابك الذي اجبت على لسان العلماء خاطئ خاطئ خاطئ ولم يجب على هذا النحو فرد واحد من العلماء ولكن كلهم متفقون على ان جواب السؤال كالتالي :

    س| الى متى انظر الله ابليس؟
    ج| طلب ابليس ان ينظره الله الى يوم يبعثون فلم يجبه الله الى ذلك بل انظره الى يوم الوقت المعلوم واذا اردت الدليل فأقرأ كتاب الله في اكثر من موضع يذكر الله هذه القصة فقد قال تعالى (وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ
    قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ
    قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ
    إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ ) صدق الله العظيم

    فاعلم ذلك انه جواب كل العلماء ولم يختلفوا في هذا ان ابليس انظر الى يوم الوقت المعلوم الذي هو يوم القيامة رغم ان ابليس طلب ان ينظره الله الى يوم يبعثون ولكن الله لم يجبه الى ذلك فانظره فقط الى يوم الوقت المعلوم اي الى يوم القيامة.
    وتقول بأن كل العلماء متفقون بأن ابليس منظر الى يوم الوقت المعلوم الذي هو يوم القيامه ولم يقل احد من العلماء غير هذا القول وسوف ننسخ لك ما يبين بأنك لا تبحث عن الحق بل من اجل التشكيك وبدون اطلاع للاسف

    وعليه يكون العلماء كلهم يعلمون انه لا يبقى على وجه الاراضين السبع او في السموات السبع اي احد بعد يوم القيامة الا الله , وبذلك يكون باقي استدلالك في غير محله وافتريت على العلماء كذبا انهم يقولون ان الله انظر ابليس الى يوم يبعثون فانك يا اخي لخاطئ فاعلم ان الله انظر ابليس الى يوم الوقت المعلوم اي الى يوم القيامة.

    انتهى الرد على هذه ببطلان دعواك اساسا يا اخي فارجع الى الله وتب اليه ولا تفتري على الله كذبا .

    والسلام على من اتبع الهدى



    تفسير ابن كثير لقول الله تعالى "الى يوم الوقت المعلوم"


    {إلى يوم الوقت المعلوم}، يذكر تعالى أنه أمر إبليس بالخروج من المنزلة التي كان فيها من الملأ الأعلى، وأنه رجيم أي مرجوم، وأنه قد أتبعه لعنة لا تزال متصلة به لاحقة له متواترة عليه إلى يوم القيامة، وعن سعيد بن جبير أنه قال: لما لعن اللّه إبليس تغيرت صورته عن صور الملائكة، ورن رنة، فكل رنة في الدنيا إلى يوم القيامة منها (رواه ابن أبي حاتم عن سعيد بن جبير) . وأنه لما تحقق الغضب الذي لا مرد له سأل من تمام حسده لآدم وذريته النظرة إلى يوم القيامة، وهو يوم البعث، وأنه أجيب إلى ذلك استدراجاً له وإمهالاً، فلما تحقق النظرة قبحه اللّه ....



    قال ابن عباس : ( أراد به النفخة الأولى ) , أي حين تموت الخلائق . وقيل : الوقت المعلوم الذي استأثر الله بعلمه , ويجهله إبليس . فيموت إبليس ثم يبعث ; قال الله تعالى : " كل من عليها فان " [ الرحمن : 26 ] . وفي كلام الله تعالى له قولان :

    أحدهما : كلمه على لسان رسوله .
    الثاني : كلمه تغليظا في الوعيد لا على وجه التكرمة والتقريب .

    ثم إنه تعالى منعه عن هذا المطلوب وقال: {إنك من المنظرين * إلى يوم الوقت المعلوم} واختلفوا في المراد منه على وجوه: أحدها: أن المراد من يوم الوقت المعلوم وقت النفخة الأولى حين يموت كل الخلائق، وإنما سمي هذا الوقت بالوقت المعلوم لأن من المعلوم أن يموت كل الخلائق فيه.وقيل: إنما سماه الله تعالى بهذا الاسم، لأن العالم بذلك الوقت هو الله تعالى لا غير كما قال تعالى: {إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو} (الأعراف: 187) وقال: {إن الله عنده علم الساعة} (لقمان: 34).
    وثانيها: أن المراد من يوم الوقت المعلوم هو الذي ذكره إبليس وهو قوله: {إلى يوم يبعثون} وإنما سماه تعالى بيوم الوقت المعلوم؟ لأن إبليس لما عينه وأشار إليه بعينه صار ذلك كالمعلوم.


    فإن قيل: لما أجابه الله تعالى إلى مطلوبه لزم أن لا يموت إلى وقت قيام الساعة وبعد قيام القيامة لا يموت أيضا، فيلزم أن يندفع عنه الموت بالكلية.

    قلنا: يحمل قوله: {إلى يوم يبعثون} إلى ما يكون قريبا منه.
    والوقت الذي يموت فيه كل المكلفين قريب من يوم البعث، وعلى هذا الوجه فيرجع حاصل هذا الكلام إلى الوجه الأول.
    وثالثها: أن المراد بيوم الوقت المعلوم يوم لا يعلمه إلا الله تعالى، وليس المراد منه يوم القيامة.

    فإن قيل: إنه لا يجوز أن يعلم المكلف متى يموت، لأن فيه إغراء بالمعاصي، وذلك لا يجوز على الله تعالى.

    أجيب عنه بأن هذا الإلزام إنما يتوجه إذا كان وقت قيام القيامة معلوما للمكلف.
    فأما إذا علم أنه تعالى أمهله إلى وقت قيام القيامة إلا أنه تعالى ما أعلمه الوقت الذي تقوم القيامة فيه فلم يلزم منه الإغراء بالمعاصي.

    وأجيب عن هذا الجواب بأنه وإن لم يعلم الوقت الذي فيه تقوم القيامة على التعيين إلا أنه علم في الجملة أن من وقت خلقة آدم عليه الصلاة والسلام إلى وقت قيام القيامة مدة طويلة فكأنه قد علم أنه لا يموت في تلك المدة الطويلة
    .


    ومن هذا الرابط ستجد كافة التفاسير وسترى الاختلاف ظاهراً وواضح حول إنظار إبليس
    http://www.mosshaf.com/web/tafseer.p...rseNo=1&go=all
    باقي استدلالك في غير محله وافتريت على العلماء كذبا انهم يقولون ان الله انظر ابليس الى يوم يبعثون
    أخيراً بعد أن رأينا تخبطك وتسرعك فلو خاطبناك بنفس خطابك وليس علينا حجة" فأنت مفتري ولاتستحق الحوار" ولكننا سنحسن الظن بك مرات عديده عسى الله يهدي قلبك وينيره وننتظر منك ترتيب افكارك من جديد وعدم التعجل كماهو واضح للجميع





    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  4. ترتيب المشاركة ورابطها: #64  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64348   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    396

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوصابي مشاهدة المشاركة
    من قوانين المنتدى ان من جاء للحوار عليه ان لا يشتت الحوار بالتقفز من موضوع الى موضوع واذا شئت فلتنشئ موضوع بعنوان واضح طالباً الحوار ومن ثم تبدأ بطرح اسئلتك وتقوم بإقتباس ما تظنه خاطئ او تشك فيه وتضع رابط البيان الاصلي وتنتظر رد الإمام أو احد الانصار
    وذلك حتى يستطيع المتابع للحوار ان يلم بكافة ماطرحته بدلاً أن يتشتت الحوار في كافة الصفحات
    منتظر منك ان تنسخ كافة النقاط هنا او أن تفتح موضوع طالباً الحوار في نقاط محدده وكلما كان لديك نقاط واسئلة جديدة حول بيانات قرأتها عليك بنسخهاالى الموضوع مع وضع رابط البيان الاصلي حتى يكون الحوار مرتبا


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا اخي الوصابي المواضيع كلها كثيرة ومتشعبة في الموقع فكلما فتحت موضوع معينا اجد ان احدا فتحه وسمى له اسما وبدا يسالكم فيه ويناقشكم فيه وتاتي كل المواضيع في نفس الصفحة مرة اخرى وكان كل صفحة في الموقع تضم الموقع كله الا قليل منه .
    فيا اخي هذا ليس ترتيبا فهذا انما هو تشتيت الناس في الموقع وليس تجميعهم في صفحات مرتبة.

    فيا اخي سؤالي الاول هنا
    ما هو دليلكم على ان البعث بعثان (بعث اول وبعث شامل)؟

    سؤالي الثاني هنا

    قلتم ان بعض الامم الهالكة سيبعثون وليس الكل فما دليلكم؟

    سؤالي الثالث هنا

    اذا كان البعث الاول لبعض العصاة من الفاجرين من الامم السابقة الذين قالوا عند موتهم (رب ارجعون لعلي اعمل صالحا فيما تركت) , فلماذا يبعث الله البعض فقط ويعطيهم فرصة اخرى ليعملوا صالحا فيما تركوا ويحرم اخرين من هذه الفرصة ؟ اليس هذا ظلما؟ تعالى الله علوا كبيرا وتنزه سبحانه عن ذلك .


    سؤالي الرابع هنا

    ( لعلي اعمل صالحا فيما تركت قال كلا ) من الذي قال كلا؟ يعني من هو الفاعل للفعل قال في هذه الاية ؟

    وكل اسالتي هذه مذكورة في رسائلي السابقة وكنت اقوم بشرحها ويبدوا ان السؤال يضيع في الشرح الطويل لذلك اختصرت هنا


    وتوجد اسالة كثيرة اخرى في نفس ما كتبته سابقا وساعود الى قراءتها لاكتبها من جديد والى حينها اريد اجوبة لهذا الاسئلة.


    والسلام على من اتبع الهدى

  5. ترتيب المشاركة ورابطها: #65  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64470   تعيين كل النص
    الصورة الرمزية الوصابي
    الوصابي غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    2,466

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين



    فيا اخي سؤالي الاول هنا
    ما هو دليلكم على ان البعث بعثان (بعث اول وبعث شامل)؟
    والإجابة من بيانات الإمام في هذا الاقتباس



    وعلى كل حال تفضل يامن يسمي نفسه بالمسيح الكذاب وهات ما لديك ولسوف أفتيك أن المسيح الكذاب لن ينكر نزول القرآن بل سوف يقول أنه من أنزل القرآن، ويقول أن لديه جنة ونار ويزعم أنه من قام ببعث الكافرين، ويوهم الناس أن يوم الآزفة في الكتاب هو يوم الخلود يوم يقوم الناس لرب العالمين يوم البعث الشامل في الكتاب. ولكن هيهات هيهات... فقد علمنا الله في محكم الكتاب أن يوم الآزفة إنما هو يوم من أيام الله في الكتاب يتم خلاله الرحيل إلى الأرض ذات المشرقين ولذلك يسمى بيوم الآزفة، وأما يوم البعث الشامل فهو يأتي من بعد أن يهلك الله كل شيء حيٍّ في الملكوت كله حتى الثمانية حملة العرش العظيم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} صدق الله العظيم [القصص:88]
    ويسمى بيوم البعث الشامل في الكتاب بيوم التلاق لكل شيء .. يوم يقوم الناس لرب العالمين
    وأما يوم الآزفة فهو يوم من أيام الله في الكتاب يتم خلاله الرحيل إلى أرض الأنام جنّة الله في الأرض ذات المشرقين، وهو يوم البعث الأول ولذلك يسمى بيوم الآزفة وهو يوم القيامة بحسب أيام الله في الكتاب، وهو اليوم الذي نحن فيه الآن وتحدث خلاله الأشراط الكبرى للساعة.
    وأما يوم الحساب فيسمى في محكم الكتاب بيوم التلاق وهو ذاته يوم الحساب. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَادْعُوا اللَّـهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِ‌هَ الْكَافِرُ‌ونَ ﴿١٤﴾ رَ‌فِيعُ الدَّرَ‌جَاتِ ذُو الْعَرْ‌شِ يُلْقِي الرُّ‌وحَ مِنْ أَمْرِ‌هِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ‌ يَوْمَ التَّلَاقِ ﴿١٥﴾ يَوْمَ هُم بَارِ‌زُونَ ۖ لَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّـهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ ۚ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ۖ لِلَّـهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ‌ ﴿١٦﴾الْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۚ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ ۚ إِنَّ اللَّـهَ سَرِ‌يعُ الْحِسَابِ ﴿١٧﴾ وَأَنذِرْ‌هُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ‌ كَاظِمِينَ ۚ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ ﴿١٨﴾ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ‌ ﴿١٩﴾ وَاللَّـهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ ۖ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَقْضُونَ بِشَيْءٍ ۗ إِنَّ اللَّـهَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ‌ ﴿٢٠﴾}
    صدق الله العظيم [غافر]
    وتبين لكم أن يوم الآزفة غير يوم التلاق، كون يوم التلاق هو بشكل عام للمؤمنين والكافرين، وأما يوم الآزفة فيسمى بيوم الآزفة كونه يتم خلاله الرحيل إلى أرض الأنام جنة الله في الأرض، ويريد المسيح الكذاب أن يفتنكم بها فيقول هذا يوم التلاق يوم الحساب والجزاء ويقول وأنا ربكم ولدي جنة ونار، فأما النار فقد مرت أمام أعينكم وأما الجنة فهي باطن أرضكم وقد جلبنا لكم منها من الفواكه ذات الحجم الأكبر ما تطمئن به قلوبكم فترون بأم أعينكم أنها تختلف عمّ رزقناكم به من قبل في الحجم وأنا ربكم فصدقون!وهيهات هيهات.. ولكني المهدي المنتظر خليفة الله الأكبر من ألدِّ أعداء الشيطان الأكبر إبليس المسيح الكذاب، وسوف أحبط مَكْركم جميعاً وأنقذ الأمم الأحياء والأموات من فتنة المسيح الكذاب، فهات مالديك من علم مهما كان ومهما يكون من افتراءاتكم وتدليسكم فسوف تعلمون كيف سوف أفضحكم وأبيِّن للناس حقيقتكم معشر المنجمين أولياء الشياطين، وأثبت براءة النجوم من افتراءاتكم.


    لقراءة البيان كاملاً من هنا
    http://www.awaited-mahdi.com/showthread.php?4342


    سؤالي الثاني هنا

    قلتم ان بعض الامم الهالكة سيبعثون وليس الكل فما دليلكم؟


    سؤالي الثالث هنا

    اذا كان البعث الاول لبعض العصاة من الفاجرين من الامم السابقة الذين قالوا عند موتهم (رب ارجعون لعلي اعمل صالحا فيما تركت) , فلماذا يبعث الله البعض فقط ويعطيهم فرصة اخرى ليعملوا صالحا فيما تركوا ويحرم اخرين من هذه الفرصة ؟ اليس هذا ظلما؟ تعالى الله علوا كبيرا وتنزه سبحانه عن ذلك .
    هذه اجابتي الخاصة وليست من بيانات الإمام
    انه الله يعذب من يشاء ويغفر لمن يشاء فقد يكون هنالك من غفر الله لهم فلماذا يعيدهم إلى الحياة الدنيا لقول الله تعالى
    ((أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)) صدق الله العظيم, [المائدة:40]
    وننتظر مزيداً من البيان


    سؤالي الرابع هنا

    ( لعلي اعمل صالحا فيما تركت قال كلا ) من الذي قال كلا؟ يعني من هو الفاعل للفعل قال في هذه الاية ؟





    الإجابه من بيانات الإمام في هذا الاقتباس


    فما يقصد بقوله إلى يوم يبعثون ويقصد إلى يوم القيامة قال :

    { قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَـٰذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا } صدق الله العظيم [ الإسراء : 62 ]

    والبشر الأن في يوم القيامة حسب أيام الله وخلالة كافة أشراط الساعة الكُبرى تترى كما علمكم الله كيف تعلمون أيان يوم القيامة حسب أيام الله في الكتاب ذكرى لأولوا الألباب .

    ويا عُلماء الأمة إتقوا الله فالوقت صار قصير ولن نُبين لكم من أسرار الكتاب إلا قليلاً وأكرر القول الموجه إليكم وأقول والله إني لا أخشى على المُسلمين فِتنة المسيح الدجال والذي هو ذاته المُبلس من رحمة الله الشيطان الرجيم المُنظر إلى يوم البعث الأول ويريد ان يدّعي الربوبية ويقول أنه من بعث الأموات ولكني أخشى على المُسلمين فتنة عُلماءهم لأن المبعوثين ممن أهلكهُم الله وكانوا كافرين سوف يبعثهم الله فيُعيدهم إليكم فلن تستطيعوا أن تُكذبوا الأموات لأن منهم من تعرفوهم ولكنهم لن يدعو الناس الى الكُفر لأنهم قد أخذوا نصيبهم الأول من العذاب من بعد الموت وأنتم لا تعلمون بل هم يُريدوا أن يتبعوا الحق لأنهم طلبوا من الله أن يُعيدهم إلى الدُنيا ليعملوا صالحاً وقال الله تعالى :

    { حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ ﴿٩٩﴾ لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ ۚ كَلَّا ۚ إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا ۖ وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ } صدق الله العظيم [ المؤمنون ]

    فما هي الكلمة التي هو قائلها سُبحانه والجواب من مُحكم الكتاب قال الله تعالى :

    { وَحَرَامٌ عَلَىٰ قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ ﴿٩٥﴾ حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ } صدق الله العظيم [ الأنبياء ]

    وذلك لأن البعث مربوط سره بخروج ياجوج ماجوج فتنة للناس اجمعين وقال الله تعالى :

    { قَالَ هَـٰذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ﴿٩٨﴾ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضًا ﴿١٠٠﴾ } صدق الله العظيم [ الكهف ]

    ويا أمة لا إله إلا الله يا عباد الله إتقوا الله فوالله الذي لا إله غيره ولا معبودا سواه لإن لم تُصدقوا بالبيان الحق للكتاب فتتبعوا المهدي المُنتظر أنكم سوف تُفتنون فتصدقوا أن المسيح الكذاب هو حقاً رب العالمين وهو يُكلمكم جهرة ويقولُ لكم ألم ترو نارَ جهنم الكُبرى قد أعرضناها عليكم عرضاً فمن أتى بها سوانا ويقول لكم ألم تروا امواتكم قد بعثناهم فمن بعثهم سوانا وأما الجنة التي وعدتكم بها فإنها من تحت الثرى باطن أرضكم ثم تُفتنون لأنكم لن تستطيعوا أن تقولوا أن ذلك سحر أبداً لأنكم حقاً سوف ترون النار قد تم عرضها للكافرين فمرت بجانب ارضكم وكذلك الجنة حقاً تجدوها حق على الواقع الحقيقي من تحت ارضكم وكذلك الأموات يُكلموكم قد تم بعثهم من قبورهم وأما الذين لن تجدوهم من الذين كانوا يعبدون الله فسوف يقول أولئك قد القيناهم في نار جهنم ألا لعنة الله عليه لعناً كبيرا فكم المهدي المُنتظر مُتشوق للقاء عدو الله وعدو المؤمنين ويا أمة الإسلام ياحُجاج بيت الله الحرام إذا لم تُصدقوا المهدي المُنتظر الذي ابتعثه الله ليُنقذكم وكافة الأمم من فتنة المسيح الكذاب فلن تستطيعوا أن تُكذبوه فكيف سوف تُكذبون بالنار وقد تم عرضها أمام أعيُنكم فمرت بجانب ارضكم من الاعلى من جهت القُطبين وكذلك المبعوثين من كافة الأمم الذي أهلكهم الله بسبب التكذيب لرُسل ربِهم وكذلك الجنة تجدوها باطن ارضكم ولكني أُشهدُ الله عليكم وكافة الانصار الموقنين بالبيان الحق لكتاب ربهم أني قد فصّلتُ لكم الحق تفصيلا لعلكم تتقون وأفتيتُكم إنما الجنة التي باطن ارضكم إنما هي الجنة التي كان فيها أبويكم أدم وحواء وأخرجهم منها الشيطان الرجيم إلى حيث أنتم وبقي الشيطان وقبيله من شياطين الجن والإنس من كُل جنس باطن أرضكم وحذركم الله فتنتهم وقال الله تعالى :

    { يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ } صدق الله العظيم [ الأعراف : 27 ]

    ألا والله إني لا أخشى على المُسلمين والناس أجمعين فتنة الشيطان الرجيم المسيح الكذاب ولكني أخشى على الأمم فتنة عُلماء المُسلمين من الذين أتبعوا ما يُخالف لكتاب الله ويحسبون انهم مُهتدون , ويا اُمة الإسلام ويا حُجاج بيت الله الحرام إنما البعثُ بعثين فلا يفتنكم عدو الله فليس هو من بعثهم بل الله بعثهم وليس لهُ أيُ علاقة ببعثهم وإنما قدر الله للشياطين من ياجوج وماجوج وإبليس الذين هم لهُ عابدون الخروج من باطن الأرض في ميقات البعث الاول فتنة للأحياء منكم وللأموات المبعوثين في البعث الأول وذلك لأن المسيح الكذاب فتنة للأحياء والأموات تصديقاً لقول الله تعالى:

    { وَحَرَامٌ عَلَىٰ قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ ﴿٩٥﴾ حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ } صدق الله العظيم [ الأنبياء ]

    وقال الله تعالى : { قَالَ هَـٰذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ﴿٩٨﴾ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿٩٩﴾ وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضًا ﴿١٠٠﴾ } صدق الله العظيم [ الكهف ]

    فاتقوا الله فليسَ المسيح الكذاب والذي سوف يقول إنه الله رب العالمين من اتى بنار جهنم وليس المسيح الكذاب من بعث أموات الأمم الذين اهلكهم الله من قبلِكم وكانوا مُجرمين وليس المسيح الكذاب من خلق جنة الله من تحت الثرى بل الله هو من أتا بالنار فعرضها أمام أعيُنكم بقدر مقدور في الكتاب المسطور بل اللهُ من بعث امواتُكم من الذين أهلكهم الله من قبلكم المكذبين برسل ربهم وليس المسيح الدجال ربُ الارض ذاتُ المشرقين التي فيها جنة الله باطن ارضكم فاتقوا الله وصدقوا كلام الله ربي وربكم وما كان لكم أن يُكلمكم الله الذي خلقكم جهرة سُبحانه بل من وراء حجاب الغمام تصديقاً لقول الله تعالى :

    { وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّـهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ } صدق الله العظيم [ الشورى : 51 ]

    بمعنى انه ما كان لكم أن يُكلمكم الله جهرة ألا تتقون بل المسيح الكذاب يُكلمكم جهرة وأنتم ترونه أفلا تعقلون بل هو الشيطان الرجيم وسبق التحذير منه لكافة الأمم تصديقاً لقول الله تعالى :

    { وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّـهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ ۖ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللَّـهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ } صدق الله العظيم [ النحل : 36 ]


    لقرائة البيان كامل
    http://www.awaited-mahdi.com/showthread.php?236






    مزيد من التفصيل حتى يتبين لك لماذا وفيها نعيدكم



    {حَتَّى إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ} صدق الله العظيم [ الزخرف : 38 ]

    وذلك لأن المشرقين هي مشرقين الأرض الساهرة التي لا تغيب عنها الشمس وإليها يُساق المبعوثين لقضاء حياتهم الاخرى المؤقتة تصديقاً لقول الله تعالى :

    { يَقُولُونَ أَإِنَّا لَمَرْدُودُونَ فِي الْحَافِرَةِ ﴿١٠﴾ أَإِذَا كُنَّا عِظَامًا نَّخِرَةً ﴿١١﴾ قَالُوا تِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ ﴿١٢﴾ فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ ﴿١٣﴾ فَإِذَا هُم بِالسَّاهِرَةِ ﴿١٤﴾ } صدق الله العظيم [ النازعات ]

    وهي كرة خاسرة فعلاً لولا الإمام المهدي بل لولا الإمام المهدي بإذن ربه
    لفتن المسيح الدجال كافة المُسلمين تصديقاً لقول الله تعالى :

    { وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ﴿٨٣﴾ } صدق الله العظيم [ النساء : 83 ]

    وتُسمى الكرة لأنها الرجعة إلى الدُنيا وقال الله تعالى :

    { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّـهِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ﴿٥٣﴾ وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ ﴿٥٤﴾ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ﴿٥٥﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ ﴿٥٦﴾ أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿٥٧﴾ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٥٨﴾ بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ } صدق الله العظيم [ الزُمر ]

    وهذا القول يقوله الهالكون من بعدِ أن يُهلكهم الله فيُدخلهم نار جهنم من غير ظُلم ولكن أنفسهم يظلمون ولذلك قال { أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿58﴾ } صدق الله العظيم

    إذا الكرة هي الرجعة إلى الدُنيا تصديقاً لقول الله تعالى :

    { يَقُولُونَ أَإِنَّا لَمَرْدُودُونَ فِي الْحَافِرَةِ ﴿١٠﴾ أَإِذَا كُنَّا عِظَامًا نَّخِرَةً ﴿١١﴾ قَالُوا تِلْكَ إِذًا كَرَّةٌ خَاسِرَةٌ ﴿١٢﴾ فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ ﴿١٣﴾ فَإِذَا هُم بِالسَّاهِرَةِ ﴿١٤﴾ } صدق الله العظيم [ النازعات ]

    فما هي الساهرة ألا انها الأرض التي لا تغيب عنها الشمس كما وجدها ذي القرنيين وقال الله تعالى :

    { حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَىٰ قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا } صدق الله العظيم [ الكهف : 90 ]

    بمعنى أنها لا تغيب عنها الشمس فإذا غربت عنها أشرقت عليها من ذات نقطة الغروب وذلك لأن لهذه الأرض بوابتين مُتقابلتين أحدهن مُنتهى اطراف الأرض جنوباً والأخرى مُنتهى أطراف الأرض شمالاً فإذا غربت عنها الشمس إلى جهت الشمال أشرقت عليها في نفس الوقت من البوابة الشمالية ولذلك قال الله تعالى :

    { حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا } صدق الله العظيم [ الكهف : 90 ]




    http://www.awaited-mahdi.com/showthre...&p=542#post542

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  6. ترتيب المشاركة ورابطها: #66  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64525   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    396

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخي ارى ان امامكم ناصر محمد اليماني ذكر ان يوم التلاق ويوم الازفة انه هناك فرق بينهم وجعل ذلك دليله على بعث اول !! هذا ما فهمت من البيان فان كنت مخطأ فلتوضحوا لي.
    فان كان كذلك فاقول يا اخي يوم التلاق هو يوم الحساب ويوم الازفة هو يوم الساعة وعليه نعم هناك فرق بينهم ولكن ليس دليل على انها بعث فكيف يكون ذلك ان معناها بعث اول وهي تدل على قرب ودنو وقت الساعة التي يكون فيها الدمار الشامل للعالم وتحدث فيه اهوال الساعة. اما يوم التلاق فهو يوم الحساب بعد البعث والحشر. ارجوا توضيحا اكثر ودليلا اوضح على ان هناك بعثان.
    ويا اخي معنى كلمة ازفة ليس رحيل بل معناها اقترب او دنى , وعليه يكون المعنى دالا على قرب يوم الساعة التي يكون فيها القلوب لدى الحناجر كاظمة ولا يكون فيها للظالم حميم ولا شفيع وذلك ايضا في قوله تعالى (ازفة الازفة . ليس لها من دون الله كاشفة) فهناه ازفة الازفة اي اقتربت الساعة.
    يعني اقصد الازفة هي الساعة وليس لها علاقة بالبعث نهائيا فارجوا ان توضحوا استدلالكم ان رايتم اني فهمت الاية خطأ.
    والسلام علىمن اتبع الهدى

  7. ترتيب المشاركة ورابطها: #67  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64527   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    396

    افتراضي

    ننتظر الجواب على السؤال من امامكم ناصر محمد اليماني والسؤال كان
    سؤالي الثاني هنا
    قلتم ان بعض الامم الهالكة سيبعثون وليس الكل فما دليلكم؟
    سؤالي الثالث هنا
    اذا كان البعث الاول لبعض العصاة من الفاجرين من الامم السابقة الذين قالوا عند موتهم (رب ارجعون لعلي اعمل صالحا فيما تركت) , فلماذا يبعث الله البعض فقط ويعطيهم فرصة اخرى ليعملوا صالحا فيما تركوا ويحرم اخرين من هذه الفرصة ؟ اليس هذا ظلما؟ تعالى الله علوا كبيرا وتنزه سبحانه عن ذلك .

  8. ترتيب المشاركة ورابطها: #68  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64528   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    396

    افتراضي

    انا مشغول الان يا اخي الوصابي وان شاء الله سارد على الباقي في وقت اخر

  9. ترتيب المشاركة ورابطها: #69  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64704   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    396

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوصابي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين




    والإجابة من بيانات الإمام في هذا الاقتباس



    وعلى كل حال تفضل يامن يسمي نفسه بالمسيح الكذاب وهات ما لديك ولسوف أفتيك أن المسيح الكذاب لن ينكر نزول القرآن بل سوف يقول أنه من أنزل القرآن، ويقول أن لديه جنة ونار ويزعم أنه من قام ببعث الكافرين، ويوهم الناس أن يوم الآزفة في الكتاب هو يوم الخلود يوم يقوم الناس لرب العالمين يوم البعث الشامل في الكتاب. ولكن هيهات هيهات... فقد علمنا الله في محكم الكتاب أن يوم الآزفة إنما هو يوم من أيام الله في الكتاب يتم خلاله الرحيل إلى الأرض ذات المشرقين ولذلك يسمى بيوم الآزفة، وأما يوم البعث الشامل فهو يأتي من بعد أن يهلك الله كل شيء حيٍّ في الملكوت كله حتى الثمانية حملة العرش العظيم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} صدق الله العظيم [القصص:88]
    ويسمى بيوم البعث الشامل في الكتاب بيوم التلاق لكل شيء .. يوم يقوم الناس لرب العالمين
    وأما يوم الآزفة فهو يوم من أيام الله في الكتاب يتم خلاله الرحيل إلى أرض الأنام جنّة الله في الأرض ذات المشرقين، وهو يوم البعث الأول ولذلك يسمى بيوم الآزفة وهو يوم القيامة بحسب أيام الله في الكتاب، وهو اليوم الذي نحن فيه الآن وتحدث خلاله الأشراط الكبرى للساعة.
    وأما يوم الحساب فيسمى في محكم الكتاب بيوم التلاق وهو ذاته يوم الحساب. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَادْعُوا اللَّـهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِ‌هَ الْكَافِرُ‌ونَ ﴿١٤﴾ رَ‌فِيعُ الدَّرَ‌جَاتِ ذُو الْعَرْ‌شِ يُلْقِي الرُّ‌وحَ مِنْ أَمْرِ‌هِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ‌ يَوْمَ التَّلَاقِ ﴿١٥﴾ يَوْمَ هُم بَارِ‌زُونَ ۖ لَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّـهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ ۚ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ۖ لِلَّـهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ‌ ﴿١٦﴾الْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۚ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ ۚ إِنَّ اللَّـهَ سَرِ‌يعُ الْحِسَابِ ﴿١٧﴾ وَأَنذِرْ‌هُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ‌ كَاظِمِينَ ۚ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ ﴿١٨﴾ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ‌ ﴿١٩﴾ وَاللَّـهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ ۖ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَقْضُونَ بِشَيْءٍ ۗ إِنَّ اللَّـهَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ‌ ﴿٢٠﴾}
    صدق الله العظيم [غافر]
    وتبين لكم أن يوم الآزفة غير يوم التلاق، كون يوم التلاق هو بشكل عام للمؤمنين والكافرين، وأما يوم الآزفة فيسمى بيوم الآزفة كونه يتم خلاله الرحيل إلى أرض الأنام جنة الله في الأرض، ويريد المسيح الكذاب أن يفتنكم بها فيقول هذا يوم التلاق يوم الحساب والجزاء ويقول وأنا ربكم ولدي جنة ونار، فأما النار فقد مرت أمام أعينكم وأما الجنة فهي باطن أرضكم وقد جلبنا لكم منها من الفواكه ذات الحجم الأكبر ما تطمئن به قلوبكم فترون بأم أعينكم أنها تختلف عمّ رزقناكم به من قبل في الحجم وأنا ربكم فصدقون!وهيهات هيهات.. ولكني المهدي المنتظر خليفة الله الأكبر من ألدِّ أعداء الشيطان الأكبر إبليس المسيح الكذاب، وسوف أحبط مَكْركم جميعاً وأنقذ الأمم الأحياء والأموات من فتنة المسيح الكذاب، فهات مالديك من علم مهما كان ومهما يكون من افتراءاتكم وتدليسكم فسوف تعلمون كيف سوف أفضحكم وأبيِّن للناس حقيقتكم معشر المنجمين أولياء الشياطين، وأثبت براءة النجوم من افتراءاتكم.


    لقراءة البيان كاملاً من هنا
    http://www.awaited-mahdi.com/showthread.php?4342


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخي الوصابي سالتك واجبت بالرد السابق ثم اجبت عليك بهذا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا اخي ارى ان امامكم ناصر محمد اليماني ذكر ان يوم التلاق ويوم الازفة انه هناك فرق بينهم وجعل ذلك دليله على بعث اول !! هذا ما فهمت من البيان فان كنت مخطأ فلتوضحوا لي.


    فان كان كذلك فاقول يا اخي يوم التلاق هو يوم الحساب ويوم الازفة هو يوم الساعة وعليه نعم هناك فرق بينهم ولكن ليس دليل على انها بعث فكيف يكون ذلك ان معناها بعث اول وهي تدل على قرب ودنو وقت الساعة التي يكون فيها الدمار الشامل للعالم وتحدث فيه اهوال الساعة. اما يوم التلاق فهو يوم الحساب بعد البعث والحشر. ارجوا توضيحا اكثر ودليلا اوضح على ان هناك بعثان.

    ويا اخي معنى كلمة ازفة ليس رحيل بل معناها اقترب او دنى , وعليه يكون المعنى دالا على قرب يوم الساعة التي يكون فيها القلوب لدى الحناجر كاظمة ولا يكون فيها للظالم حميم ولا شفيع وذلك ايضا في قوله تعالى (ازفة الازفة . ليس لها من دون الله كاشفة) فهناه ازفة الازفة اي اقتربت الساعة.


    يعني اقصد الازفة هي الساعة وليس لها علاقة بالبعث نهائيا فارجوا ان توضحوا استدلالكم ان رايتم اني فهمت الاية خطأ.

    والسلام علىمن اتبع الهدى

    وعليه يكون الاستدلال بالاية على بعثين غير وارد فارجوا ان تأتيني بدليل يثبت به ان هناك بعثان؟

    اقصد لا زال سؤالي الاول قائما ولم يتم الجواب عليه,

    والسلام على من اتبع الهدى

  10. ترتيب المشاركة ورابطها: #70  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 64798   تعيين كل النص

    افتراضي يا معشر الأنصار، لا تضيّعوا وقتكم في الحوار مع شيطانٍ من شياطين البشر أحمد عمرو من ألدِّ أعداء الله الواحد القهّار ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - ذو الحجة - 1433 هـ
    10 - 10 - 2012 مـ
    08:17 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــــــ


    يا معشر الأنصار، لا تضيّعوا وقتكم في الحوار مع شيطانٍ من شياطين البشر أحمد عمرو من ألدِّ أعداء الله الواحد القهّار..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله وآلهم الطيبين من أوّلهم إلى خاتمهم جدّي محمد رسول الله، صلّوا عليهم وسلموا تسليماً، أما بعد..

    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، أشهد لله أنّ أحمد عمرو من شياطين البشر الذين يصدّون عن اتّباع الذِّكر بكل حيلةٍ ووسيلةٍ، ويصدّون عن الصراط المستقيم الليل والنّهار وهم لا يسأمون.
    ولربّما أحمد عمرو يقول: "يا ناصر محمد اليماني، لقد ظلمتني بهذا الحكم فلست من شياطين البشر الذين يصدّون عن الذِّكر بل من علماء المسلمين الذين يذودون عن حياض الدين". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: لسوف أخزيك يا أحمد عمرو بإذن الله فأثبتُ أنّك من شياطين البشر من الذين يصدّون عن اتّباع الصراط المستقيم صدوداً شديداً وهم لا يسأمون بكل حيلةٍ ووسيلةٍ، وما جئتنا لتبحث عن الحقّ، كلا وربّ العالمين؛ بل أتيت إلى موقع النّور لتصدّ الأنصار والنّاس أجمعين عن اتّباع الحقّ من ربّهم، وتلبس الحقّ بالباطل وتظهر الإيمان وتبطن الكفر، وتحكم على ناصر محمد اليماني بأنّه يدعو إلى ضلالٍ مبينٍ،
    فإن كنت من الصادقين يا أحمد عمرو فأجب دعوة المباهلة بينك وبين المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني فنجعل لعنة الله على الكاذبين لعناً كبيراً.

    ألا والله يا أحمد عمرو إنك لن تتّبع الإمام المهديّ الحقّ من ربّك حتى ولو عرفته كما تعرف ابنك فإذاً لسوف تنكره لكونك من الذين إن يروا سبيل الحقّ لا يتخذونه سبيلاً وإن يروا سبيل الغيِّ يتخذونه سبيلاً، ملعونين أينما ثُقفوا أُخذوا وقُتّلوا تقتيلاً لكونك من الذين يسعون الليل والنّهار ليطفئوا نور الله الواحد القهّار، ويأبى الله إلا أن يُتمّ نوره ولو كره المجرمون ظهوره، فإن كنت واثقاً من نفسك فتقدم للمباهلة إن كنت من الصادقين، ولكنك لن تجرؤ حتى لا يجعلك الله عبرةً لمن يعتبر فيمسخك الله إلى خنزيرٍ فيلعنك لعناً كبيراً فيجعلك من آيات التصديق للمهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني.

    فلا يُضيَّع وقتَكم - يا معشر الأنصار - شيطانٌ من شياطين البشر الذي يجعل واو العطف على المعطوف عليه جملةً وتفصيلاً لفظاً ومعنًى، والفرق عظيم كالفرق بين الجنّة والنّار، فلو نقول: (في النّار أحمد عمرو،
    والمهديّ المنتظر في الجنّة)، فهل ترى المهديّ المنتظَر المعطوف على أحمد عمرو سواء معه في النّار؟ قاتلك الله أيها المغالط يا من تلبس الحقّ بالباطل، فقد عَلِمْنا بمكركم فقلتم: فما دام ناصر محمد اليماني لا دراية له بالمسائل النحويّة فسوف نحاول أن نقيم عليه الحجّة عن طريق مسائل النحو من تأليف البشر. وهيهات هيهات بل آتاني الله البيان الحقّ للذكر ونبيّن القرآن بالقرآن يا عدو الرحمن، وأعلمُ أنّك تنكر البعث الأول حتى لا ينكشف أمرُ الشيطان المسيح الكذّاب، وتريد أن تجعله بعثاً واحداً فقط لكي تنجح خطّة الشيطان كونه يريد أن يقول للنّاس في يوم البعث الأول إنَّ هذا يوم الخلود، ويقول إنّه الله ربّ العالمين، ويقول إنّ لديه جنّة ونار، ويقول إنّه من يحيي الموتى، ويقول إنّه المسيح عيسى ابن مريم، ويقول إنّه الله وما كان لابن مريم أن يقول ما ليس له بحقٍ، بل ذلكم المسيح الكذاب وليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ، ألا لعنة الله على الكاذبين، وقال الله تعالى: {قَالَ رَ‌بِّ فَأَنظِرْ‌نِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿٣٦﴾ قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِ‌ينَ ﴿٣٧إِلَىٰ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ ﴿٣٨﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

    وطلب إبليس من الربّ أن يُنظره في الجنّة إلى يوم البعث فأجاب الله طلبه بأن يُنظره في الجنّة إلى ميقات البعث الأول، ولذلك تجدون ميقات البعث الأول مربوطٌ بهدم سدِّ ذي القرنين لخروج يأجوج ومأجوج. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَحَرَ‌امٌ عَلَىٰ قَرْ‌يَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٩٥حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ ﴿٩٦﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    فانظر لقول الله تعالى:
    {وَحَرَ‌امٌ عَلَىٰ قَرْ‌يَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٩٥﴾ حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ}، فذلك هو الوقت المعلوم الذي يقصده الله ربّ العالمين يوم يبعث الله الظالمين من دون الصالحين، وميقات بعثهم مقرونٌ بهدم سدِّ ذي القرنين وخروج يأجوج ومأجوج المفسدين في الأرض وملِكِهم الشيطان الرجيم من جنّة الفتنة باطن أرضكم، وقال الله تعالى: {فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا (97) قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا (98) وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا (99) وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضًا (100)} صدق الله العظيم [الكهف].

    ويا عدو الله، إنّ للكافرين المفترين حياتين وموتتين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ (10) قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ (11) ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ (12)} صدق الله العظيم [غافر].

    وأمّا الصالحين فليس لهم إلا موتةٌ واحدةٌ فقط. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلَّا الْمَوْتَةَ الْأُولَىٰ وَوَقَاهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ﴿56﴾}
    صدق الله العظيم [الدخان].

    ويا عدو الله، تالله إنّي أعلم أنه لا فائدة من الحوار معك كونك من الذين لا يهتدون وإنّك من المغضوب عليهم، فإن كنت ترى ناصر محمد اليماني ظالماً لك فتقدم للمباهلة إن كنت من الصادقين، ولكنك تعلم أنّك من الذين يصدّون عن الصراط المستقيم ويبغونها عوجاً، وسأنتظر ردّك بالموافقة على المباهلة فقد اطّلعتَ على معظم بيانات الإمام ناصر محمد اليماني وبحثت فيها نقطةً نقطةً علّك تجد ثغرةً تدخل منها لتُقيم عليه الحُجّة ولو في مسألةٍ واحدةٍ فقط، فإذاً لن يهديك الله فيبصرك بالحقّ كون تدبرك في البيان الحقّ للقرآن ليس بحثاً عن الحقّ بل لعلّك أنْ تجد ثغرةً، فلم تجد ولن تجد يا أحمد عمرو بإذن الله، وسوف تموت بغيظك.. فتفضل للمباهلة مشكوراً.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    عدو شياطين البشر؛ المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ

    لمتابعة رابط البيان في الموسوعة
    http://www.awaited-mahdi.com/showthread.php?t=9024




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




صفحة 7 من 13 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ما هى الحكمة من البعث الأول للكافرين المكذبين ؟
    بواسطة طلحة الخير هشام في المنتدى بيان الإمام المهدي المفصل في البعث الأول إلى الناس أجمعين
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-07-2017, 02:23 PM
  2. مسائل في البعث الأول والشامل ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-03-2014, 10:29 PM
  3. مسائل في البعث الأول والشامل
    بواسطة عابدة لرضوان النعيم الأعظم في المنتدى بيان الإمام المهدي المفصل في البعث الأول إلى الناس أجمعين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-10-2013, 06:16 AM
  4. مسائل في البعث الأول والشامل ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-07-2012, 12:42 AM
  5. البعث الأول ..
    بواسطة عيسى عمران في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-03-2010, 02:05 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •