صفحة 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 87

الموضوع: أسئلة محب النعيم الاعظم

  1. ترتيب المشاركة ورابطها: #1  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 32426   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,122

    rose أسئلة محب النعيم الاعظم

    قال تعالى( وقال فرعون يا هامان ابن لي صرحا لعلي أبلغ الأسباب ( 36 ) أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى وإني لأظنه كاذبا وكذلك زين لفرعون سوء عمله وصد عن السبيل وما كيد فرعون إلا في تباب ( 37 ) )صدق الله العظيم
    وقال تعالى(
    قيل لها ادخلي الصرحفلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها قال إنه صرح ممرد من قوارير)صدق الله العظيم
    ايها الامام الحبيب سلام الله عليك ورحمته وبركاته ورضوانه... ما الفرق بين الصرحين في كل من الايتين؟؟ مع العلم ان الصرح الذي طلبه فرعون من هامان ليس بناء عالي شاهق والسبب في ذلك نجده في الاية التي بعدها عندما قال فرعون (فاطلع)بتشديد الطاء وكسر اللام وضم العين ياتي معناها فانظر وهذا ان دل يدل على على ان الصرح ليس بناء عالي وانما هو شيء يستخدم بالنظرالى السماوات(تلسكوب) ولاحظو في قصة بلقيس مع سليمان ان عرش بلقيس كان يسمى عرش قبل تنكيره قال تعالى(نكروا لها عرشها)الايه,فاطلق سليمان على عرش بلقيس بلقب صرح ولكن بعد ان زينه وغير في ملامحه عن طريق استخدام القوارير وهي الزجاج اصبح اسمه صرح فقال لها (ادخلي الصرح)الايه,فمن هنا نستنتج ان الصرح هو بناء زجاجي وفي قصة سليمان مع بلقيس عندما دعيت الى دخول الصرح فلما راته حسبته لجة بضم اللام وتشديد الجيم فاصبح معناها قريب الى الماء والدليل على ذلك انه عندما دخلته وحسبته لجة اي ماء فكشفت عن ساقيها خوفا من ان يتبلل الثوب الذي تلبسه كما تفعل كل النساء عندما تقطع مجرى مائي او غيره ولجة ياتي معناها ايضا السواد .
    والراي الاخير يعود للامام عليه السلام ليفسر لنا معنى الصرح في كلتا الايتين ؟؟
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    اخوكم في الله عرفت طريقي
    لم اجد ابلغ من الكتابة لايصال الحق الى الناس
    ليس النعيم نعيم الاكل والشرب .. ان النعيم نعيم الحب في القلب
    قلبي يعيش بحب الله منفطرا .. ونفسي تذوب برضوانه طرب
    ان حياتي لحب الله ما بقيت .. ورضوان نفس ربي هو الطلب

    اخوكم محب النعيم الاعظم

  2. ترتيب المشاركة ورابطها: #2  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 32875   تعيين كل النص
    أبو بلقيس غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    115

    افتراضي

    أخي الكريم عرفت طريقي حتى نجد تفصيل البيان من امامنا خليفة الله للناس المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني نصره الله أود أن أضيف بعض الملاحظات الى ما تطرقت اليه :

    اللجة لا تعني الماء بل الظلمة الحالكة واقرأ قول الله تعالى (( أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ [النور : 40] فكلمة لجي تعني مظلم كما وصفت الآية تفاصيل سبب لجة البحر أو ظلامه.

    لذلك فما حسبته بلقيس لجة أو الظلمة :فاذا كان العرش هو قبة لمرصد فضائي كما كان افتراضك فاللجة أو الظلام داخل الصرح هو انعكاس لمشهد الفضاء المظلم داخل المرصد الزجاجي ((القوارير)) , كون الفضاء فوق الغلاف الجوي مظلم وصورته المنعكسة داخل المرصد الزجاجي لا بد أن تكون مظلمة وبذلك يتمكن الراصد من الرؤية الدقيقة الصافية التي لا تؤثر عليها الأضواءو ؤكذلك صرح فرعون الذي افترضت أنه مرصد فضائي فربما عندما أمر فرعون هامان بأن يوقد النار على الطين وكأنه يأمره بصناعة الزجاج التي تعتمد اعتمادا" رئيسيا على حرق الرمل , ومن الزجاج يصنع المرصد الفضائي للنظر في السماء . والله أعلم

  3. ترتيب المشاركة ورابطها: #3  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 32880   تعيين كل النص
    الصورة الرمزية ابو محمد
    ابو محمد غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    5,179

    افتراضي


    الإمام ناصر محمد اليماني

    09-24-2009, 10:18 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وأله التوابين المُتطهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)

    أخي الكريم بارك الله فيك إني لم أجد الزينة مُحرمة في كتاب الله واحل الله للمُسلمين الطيبات وحرم عليهم الخبائث قال الله تعالى)

    (({حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ‏}
    وقال الله تعالى((يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ

    وقال الله تعالى({ قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ
    وقال الله تعالى( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ)صدق الله العظيم
    وما أريد قوله هو أني لا اجد شئ حرمه الله في الكتاب إلا لحكمة بالغة من سبب تحريمة تصديقاً لقول الله
    تعالى(الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)صدق الله العظيم
    فإذا أتبعنا فتواك في تحريم زينة التماثل سواء لإنسان أو حيوان أو طير فأصبحت ضمن الخبائث فهل ترى أن الله أحل لنبيه سليمان شئ من الخبائث وقال الله تعالى)
    ((يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاء مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ)صدق الله العظيم
    وهذه من الأيات المُحكمات أن زينة التماثيل سواء لإنسان أو حيوان أو طير إذا صُعنت لغرض الزينة فلم أجدها مُحرمة في كتاب الله ولذلك افتينا بعدم تحريمها بغرض الزينة شرط ان تكون صور التماثيل ليس فيها اي سفور وفتنة في المنتظر فلم أجد ذلك في كتاب الله حرام ولم تكن من الخبائث وحاشا لنبي الله سُليمان أن يأمر بصناعة ما يشاء من زينة التماثيل سواء تمثال إنسان أو حيوان أو طير أو غير ذلك من التماثيل لمخلوقات الله وهذا مُخالف لفتواكم أنهُ يغضب الله أن يصنع عباده تماثيل لخلقه فترون انه لا يجوز لهم أن يصوروا كخلق الله وتاتي بقول الله تعالى)
    (((الخالق البارئ المصور))صدق الله العظيم فتزعم أن هذه الأية دليل تحريم تصوير التماثيل وانك أتيت بها لنا من القرأن العظيم ثم نرد عليك ونقول إنك لمن الخاطئين وتقول على الله مالم تعلم ولم يحرم الله على عبادة ان يخلقوا فيصوروا كخلقه بل يتحدى الله عبادة جميعاً أن يخلقوا ذُباب واحد فقط شرط أن يكون كمثل الذباب الذي خلقه الله فهنى يعجز كافة عباد الله جميعاً كافرهم ومسلمهم ومُلحدهم وقال الله تعالى)
    (((يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَنْ يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ )صدق الله العظيم
    ولكن حسب تحريمك وكانهم خلقوا كخلق الله مما أغضب الله سُبحانه وكأنهم كسروا التحدي حسب فتواك ولكن الله يقصد كخلقه بالضبط روح وجسد وقال الله تعالى)
    (({ قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ( 16) }صدق الله العظيم
    فلن يستطيعوا إلا أن يريد الله أن يؤيد احد عبادة من الأنبيا والمرسلين بمُعجزة التصديق لدعوة الحق فيخلق شئ كهيئة إنسان أو حيوان أو طير فينفخ فيه بإذن الله فيكون طيراً حياً يأكل ويشرب ويطير لأن قدرة الإنسان لن يستطيع إلا أن يصنع تمثال كهيئة الطير في شكله أو كهيئة الحيوان او كهيئة الإنسان ولكنه لن يكون طيرا ولا حيوان ولا إنسان حقيقي مالم يكون بإذن الله كُن فيكون وقال الله تعالى
    ((( وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيئَةِ الطَّيْرِ بِإذْني فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي)صدق الله العظيم
    فانظر لقول الله تعالى( فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي)صدق الله العظيم
    فتدبر الطير الحقيقي ( فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي)صدق الله العظيم
    إذا الطير الذي قبل النفخ ليس إلا صورة للطير مصنوعة من الطين وهذه يستطيع أن يفعلها ألإنسان الصانع لصور خلق الله ولكنها لاتكون طيورا حقيقية بل مُجرد صور لخلق الله وإنما أيد الله عبده ونبيه المسيح عيسى إبن مريم بالمُعجزة للتصديق لما يدعوا إليه ومن بعد ان صنع الصورة من الطين كهيئة الطير فيقول لصورت الطير كوني طيراً بإذن الله (فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي)صدق الله العظيم
    وليس بإذن المسيح عيسى إبن مريم فقدرته تتوقف عند قدرة أي إنسان يصنع صورة طيرا من طين أو من نحاس أو من غير ذلك ولكن الصورة تضل مُجرد صورة للزينة فما يغير الله سُبحانه من تصوير عبده الإنسان لأي صورة من خلق الرحمن فلا اجد ذلك في كتاب الله مُحرماً وأتيناك بسُلطان العلم المحكم في القرأن العظيم عن أنبياء الله داوود وسليمان عليهم الصلاة والسلام وكانت لهم تماثيل مُجرد صور معدنية ولم ينفخ فيها فتكون صور حقيقة بل صُنعت لغرض الزينة وسُليمان وداوود كانوا من الأغنيا فيزينوا قصورهم بصور كهيئة صور خلق الله من الإنسان والحيوان والطير بغرض الزينة )
    (( وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ القِطْرِ وَمِنَ الجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ (12) يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ(13) اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )صدق الله العظيم
    فإن جعلت هذه ا لتماثيل لا تحل إلا لسليمان وداوود عليهم الصلاة والسلام ولكنها مجرد صور ولم يتم النفخ فيها شئ وإنما لغرض الزينة وكان نبي الله سليمان يعجبه أن يزين قصوره فأنظر لصرحه الذي ادهش ملكة سباء التي أوتيت من كُل شئ ولها عرش عظيم ولكنها حين دخلت قصر سليمان أنهبلت مما رأت من الزُخرف العجيب والتي لم تشاهد مثله وهي ملكة سباء التي اوتيت من كل شئ حتى إذا قيل لها أدخلي الصرح أنهبلت و حسبته لُجة فكشفت عن ساقيها وضنته ماء نظرا لأنها كانت ترى فيه السماء فقيل لها أنه صرح مُمرد من قوارير بمعنى انها لم ترى مثله قط ولذلك تم التعريف لها مما يتكون صناعة هذا الصرح وأنه صرحُ مُمرد من قوارير فرأت زُخرفاً عجيباً في قصر نبي الله سُليمان من المحاريب والتماثيل والجفان كالجواب وقدور راسيات بمعنى انها رأت زُخرفا عجيباً وهذه من زينة الله التي انزل لعبادة ولم يحرمها ولذلك قال الله تعالى(اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )صدق الله العظيم
    أي إعملوا ما تشاءوا واشكروا ربكم الذي أتاكم من فضله ثم قال (وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )صدق الله العظيم

    ولكن زيد إبن الحارثة الذي أختار هذا الإسم حتى إذا كذبته في شئ فيضن الزوار أني أكذب الصحابي الجليل زيد إبن حارثة بل زيد من قومُ أخرين يُحرم زينة الله التي انزل لعبادة وقال الله تعالى)



    (((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ)صدق الله العظيم
    بمعنى أنه لم يُحرمها الله على عبادة المؤمنين في الحياة الدُنيا غير إنه يشاركهم فيها الذي كفروا في الحياة الدُنيا ولكنهم لا يشاركونهم فيها يوم القيامة بل تكون خالصة للذين أمنوا في جنة المأوى خير وابقى فانظر لقول الله تعالى(خالصة يوم القيامة بمعنى أن المؤمنين والكافرين مُشتركين فيها بالحياة الدنيا وخالصة للمؤمنين من دون الكافرين يوم القيامة )

    ويا سُبحان الله يا أخي زيد إبن حارثة فمهما أتيتك من القران وفصلت لك تفصيلا فتنبذه وراء ظهرك فتأتينا بحديث مُفترى عن النَّبي صلى الله عليه وسلم: "وَمَنْ صَوَّرَ صُورَةً عُذِّبَ وَكُلِّفَ أَنْ يَنْفُخَ فِيهَا وَلَيْسَ بِنَافِخٍ)

    وهل تدري ما هي حكمة المُفترين من هذا الحديث وذلك حتى تكون الزينة لهم وحدهم سواء تكون زينة كهيئة الشجر والورد والتماثيل لصور مخلوقات الله فيحرموها عليكم وهي من زينة الله التي أنزل لعبادة ولم يحرمها الله على المؤمنين)



    فهل تعلم البيان الحق لقول الله تعالى(قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ )صدق الله العظيم



    وذلك ما تخرجونه من ارضكم من بين التراب والصخور من المعادن وتستخدموه للزينة وغيرها حسب صناعتكم كيفما تشاؤون سواء جفان للطعام او قدور للحوم أو تماثيل لصور من مخلوقات الله حسب ما تشاؤا فتصنعوا ما تشاؤا تصديقاً لقول الله تعالى)



    ( يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ(13) اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )صدق الله العظيم
    فتلك من زينة الله التي اخرج لعبادة واما الطيبات من الرزق فهي ما تأكل ولكني لا احرم إلا ماحرمه الله ورسوله ولا أحل إلا ما أحله الله ورسوله واما أنت فتفرق بين الله ورسوله فأتيك ببرهان الحلال من الكتاب فتأتيني بما يحرمه من السنة ومخالفا لما في الكتاب ويا اخي الكريم ومن قال لك أن أحاديث السنة النبوية تاتي تخالف لمحكم أيأت الكتاب بل تزيد الكتاب بيان وتوضيح ولكني أتيك بأية مُحكمة في زينة داوود وسليمان وأفتيتك أنه لم يحرم الله عليهم زينته التي انزل لعبادة وإنما امرهم أن يشكروا الله على نعمته وفضله وقال تعالى) (اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )صدق الله العظيم

    ولكن أنظر لفرعون أتاه الله وال فرعون من فضله ولم يشكروا الله وقال فرعون لبني إسرائيل وعلى في الأرض بغير الحق وقال انا ربكم الأعلى قاتله الله فلم يشكر نعمة الله عليه وقال الله تعالى)

    (فَأَخْرَجْنَاهُمْ مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (57) وَكُنُوزٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (58) صدق الله العظيم
    فتذكر أخي الكريم قول الله تعالى( اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )صدق الله العظيم
    بمعنى أنكم إذا شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم فإن عذابي لشديد كما كفر فرعون بأنعم الله عليه )

    ((فَأَخْرَجْنَاهُمْ مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (57) وَكُنُوزٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (58) كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ (59)صدق الله العظيم
    فأما أل داوود فشكروا ربهم فزادهم من فضله في الدُنيا والأخرة واما أل فرعون فكفروا بنعمة الملك الذي اتاهم الله من فضله ثم نزع الله منهم مُلكهم واورثه الذي كان يستضعفهم فرعون وهم بني إسرائل وعذب أل فرعون في الدُنيا والأخرة وأما ال دوود الذين شكروا بأنعم الله فزادهم الله من فضله في الدنيا والأخرة )

    ولكنك يا زيد إبن حارثة جعلت التماثيل شرعاً ومنهاجاً في الدين وإنك لمن الخاطئين فلا دخل لها بالدين بل هي من زينة الحياة الدُنيا ولم يُشرع لها أي عقيدة في الدين من الذين كانوا لها عايدين فإن وضعت في القصور زينة فلم يحرم الله عليهم ذلك كما لم يُحرمها على دادوود وسليمان وإن جلبوها ليعبدوها فقد كفروا بنعمة الله عليهم فيعذبهم عذاباً نكرا فينزع عنهم مُلكه ويورثه لقوم اخرين ثم يلقي بهم في نار جهنم فمعذرة أخي الكريم فإن الإمام المهدي لا يستطيع أن يُحرم زينة الله التي أخرج لعبادة والطيبات من الرزق تصديقاً لقول الله تعالى( (قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ)صدق الله العظيم

    وأما ما وجدت إن الله حرمه في محكم كتابه أو في سنة نبية فأحرمه جُملة وتفصيلا بإذن الله وأما أنتم فمهما أتيناكم من براهين على شئ في مُحكم الكتاب سواء أحله الله او حرمه الله ولديكم ما يخالفه في السنة فحتما ستنبذوه وراء ظهوركم وتستمسكوا بما لديكم في السنة مهما كان جلي وواضح ومُحكم ولا تضن أن ناصر محمد اليماني مُعرض عن سنة رسول الله الحق صلى الله عليه واله وسلم كلا وربي بل مُستمسك بكتاب الله وسنة رسوله غير اني لا افرق بين الله ورسوله فأجد شئ أحله الله في الكتاب ثم أجد أن رسوله حرمه في السنة ثم أقول حاشا لله أن يجرئ محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أن يحرم شئ أحله الله أو يحل شئ حرمه الله أبداً وإنما يُبين للناس ما نزل إليهم في القرأن العظيم تصديقاً لقول الله تعالى)

    (( وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نُزل إليهم ، ولعلهم يتفكرون )صدق الله العظيم
    إذا البيان في السنة إنما يأتي ليزيد القران بيان وتوضيح ولا يخالف لمحكم أياته وذلك لأني وجدت صور التماثيل لخلق الله غير مُحرمة الإستخدام للزينة تصديقاً لقول الله تعالى)

    (( يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ(13) اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )صدق الله العظيم
    وتصديقاً لقول الله تعالى( (((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ)صدق الله العظيم

    وإنما حرم الله عبادتها أو نتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله فكم جادلتني بشئ لا يهمني امره شئ وهو موضوع تماثيل صور الزينة ولا تضن أني خرجت عن الموضوع أو نسيت ما تقصده أنت حاشا لله وأعلم موضع جدالك في نقطتين إثنتين )
    1_تحريم التصورير كخلق الله سواء صورة إنسان أو صورة حيوان أو طير وزعمتم إن الله سوف يحاسبه فيقول إنفخ فيه فإذت لم يستطع فسوف يلقي به في نار جهنم حسب فتواكم

    2_ حرمتم أن توضع صور التماثيل لخلق الله في البيوت سواء منحوتة أو ورقية )
    ولكني أتيت بما يخالف لفتواكم وفصلت الحق من الكتاب تفصيلاً ولم نجد في كتاب الله أنها محرمة للزينة إلا ما كان خليع مُثير للفتنة حتى إذا أتيتك بالبرهان المبين من محكم القران العظيم في نفس وذات الموضوع فإذا انت تجادل وتقول إنما ذلك حلال في شريعة داوود وسليمان فقط ولكنه مُحرم علينا ولكننا خالفناك وقلنا أن الشرائع إنما تزيد تفصيل نبي من بعد نبي ولا تختلف في شئ أبداً عند كافة الأنبياء والمُرسلين ثم أتيتنا بموضوع تغيير قبلة المؤمنين ثم نأتيك بالحكمة من ذلك كما وضحها الله في الكتاب وليس أنها سنة في الكتاب لتغير الشرائع في الكتاب بل ليكشف حقيقة قوما من اهل الكتاب يظهرون الإيمان ويبطنوا الكفر أفلا تعلم أنها هي القبلة الحق للناس جميعاً والمسجد الحرام أول بيت وضع للناس وإنما الحكمة من القبلة التي كانوا عليها لكشف حقيقة المُنافقين والصادقين التابعين وقال الله تعالى))
    (({سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ عَنْ قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا قُلْ لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (142) وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنْتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّنْ يَنْقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ (143) قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ (144}صدق الله العظيم
    وأرى الحكمة واضحة في الكتاب من تغيير القبلة وذلك لكشف حقيقة إيمان المنافقين وليس أنها سنة تغيير في شرائع الدين ولا ادخل الماثيل في الشريعة والمنهاج وإنما اقول أن الله لم يحرمها بغرض الزينة ولم يحرم التصوير لمخلوقات الله بغرض الزينة وفصلنا لك الحق تفصيلاً وصبرنا عليك حتى إقامة الحُجة بالحق وختام هذا البيان أذكر بأيتين إثنتين في الفتوى بالحق)
    قال الله تعالى( (((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ)صدق الله العظيم
    وقال الله تعالى( ( يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ(13) اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )صدق الله العظيم
    وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

  4. ترتيب المشاركة ورابطها: #4  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 52597   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,122

    rose اريد بيانات الامام بخصوص هذا الموضوع ارجوكم ضروري!!!

    ايها الاخوة كما تعلمون عندنا هنا الصوم عشرون ساعة وهناك اناس لا يطيقونه يعني ما بيقدرو بدوخو وبيصيبهم وجع معده فهل افتى الامام عن مثل هذه الامور لان هناك من يقول ان هناك شيوخ ثقة افتوهم بان يفطرو على اذان السعوديه يعني تقريبا وقت العصر عندنا فاريد فتوى من الامام بهذا الخصوص لاني لا اريد ان افتي من عندي وجزاكم الله خير
    ملاحظه انا ربي اعطاني قوة التحمل على الصيام بس غيري ما بيقدر شو يعمل؟؟
    لم اجد ابلغ من الكتابة لايصال الحق الى الناس
    ليس النعيم نعيم الاكل والشرب .. ان النعيم نعيم الحب في القلب
    قلبي يعيش بحب الله منفطرا .. ونفسي تذوب برضوانه طرب
    ان حياتي لحب الله ما بقيت .. ورضوان نفس ربي هو الطلب

    اخوكم محب النعيم الاعظم

  5. ترتيب المشاركة ورابطها: #5  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 52601   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    4,055

    افتراضي

    السلام عليكم=-- و الى الاخ الحبيب المكرم تحيه و بعد=--سواء 20 ساعه كان النهار او حتى ساعتين فحكم الله ثابت لكل مكان زمان ((أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ
    ))--((((وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً))))----------------------------------------------------------------------------- و قال تعالى=(((أَيَّاماً مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْراً فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ }.صدق الله العظيم

    قال الذى ليس كمثله شىء:
    { فَلِلَّـهِ الْحَمْدُ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَرَبِّ الْأَرْضِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٣٦﴾ وَلَهُ الْكِبْرِيَاءُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿٣٧﴾ }
    [الجاثية]، صدق الله العظيم

  6. ترتيب المشاركة ورابطها: #6  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 52604   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    387

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    على ما أذكر أني قرأت للإمام بخصوص مشكلتك و كان الرد مشابها على ما أذكر ..أي قياسا على مدة صيام بلد الحرمين.
    قال سبحانه و تعالى علوا كبيرا :

    {قَالَ إِنِّي أُشْهِدُ اللَّـهَ وَاشْهَدُوا أَنِّي بَرِ‌يءٌ مِّمَّا تُشْرِ‌كُونَ ﴿54﴾ مِن دُونِهِ ۖ فَكِيدُونِي جَمِيعًا ثُمَّ لَا تُنظِرُ‌ونِ ﴿55﴾ إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّـهِ رَ‌بِّي وَرَ‌بِّكُم ۚ مَّا مِن دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ۚ إِنَّ رَ‌بِّي عَلَىٰ صِرَ‌اطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿56﴾}

    {وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّ اللّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ أَنَابَ }

    {لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ }آل عمران

    صدق الله العظيم

  7. ترتيب المشاركة ورابطها: #7  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 52616   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2,122

    افتراضي

    اريد البيانات احبابي في الله انا بالنسبه لي عادي ما يهمني بس في ناس صراحة بخصوني عندهم مشكلة لهذا سانتظر البيانات لانني لو اردت ان افتي لاستخدمت ايات القران الخاصه بالموضوع ولكني لا اريد ان افتي من عندي ريد البيانات او ان يفتيني الامام ببيان جديد لانه في وقت الافطار في السعوديه يكون عندنا وقت العصر
    لم اجد ابلغ من الكتابة لايصال الحق الى الناس
    ليس النعيم نعيم الاكل والشرب .. ان النعيم نعيم الحب في القلب
    قلبي يعيش بحب الله منفطرا .. ونفسي تذوب برضوانه طرب
    ان حياتي لحب الله ما بقيت .. ورضوان نفس ربي هو الطلب

    اخوكم محب النعيم الاعظم

  8. ترتيب المشاركة ورابطها: #8  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 52661   تعيين كل النص
    الصورة الرمزية Hisham Hussein
    Hisham Hussein غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    sana'a
    المشاركات
    123

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ارى ان الموضوع مهم -اعانكم الله سبحانه- فاقترح ان تقوم بإرسال رسالة خاصة للامام حفظه الله حتى لا يضيع الموضوع بين طيات المنتدى الواسعه

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    (( وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا ))

    °ˆ~*¤
    طالب العلم ¤*~ˆ°

    http://www.smartvisions.eu/image.php...ine=1302107352


  9. ترتيب المشاركة ورابطها: #9  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 52726   تعيين كل النص

    Post بيان المهديّ المنتظَر للصّائمين في تقديم الفدية مقابل الإفطار على الذين يطيقونه ..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - 09 - 1433 هـ
    22 - 07 - 2012 مـ
    10:14 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ



    بيان المهديّ المنتظَر للصّائمين في تقديم الفدية مقابل الإفطار على الذين يطيقونه ..


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرفت طريقي
    أيها الإخوة كما تعلمون عندنا هنا الصوم عشرون ساعة وهناك أناس لا يطيقونه يعني ما بيقدرو بدوخو وبيصيبهم وجع معدة فهل أفتى الإمام عن مثل هذه الأمور لأن هناك من يقول أن هناك شيوخ ثقة أفتوهم بأن يفطروا على آذان السعودية يعني تقريباً وقت العصر عندنا فأريد فتوى من الإمام بهذا الخصوص لأني لا أريد أن افتي من عندي وجزاكم الله خيراً
    ملاحظة أنا ربي أعطاني قوة التحمل على الصيام بس غيري ما بيقدر شو يعمل؟؟


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع المسلمين، أمّا بعد..
    فلا أجد في كتاب الله القرآن العظيم أنّه يَحقَّ للصّائمين أن يُفطروا قبل غروب الشمس وظهور الشفق. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ اللّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُواْ مَا كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ إِلَى الَّليْلِ} صدق الله العظيم [البقرة:187].

    فبِدْء الصيام والإفطار قد جعله الله في ميقاتٍ معلومٍ في محكم الكتاب وهو من تبيان ظهور الخيط الأبيض من الفجر بالمشرق إلى تبيان ظهورالشفق الأحمر بعد غروب الشمس وهو طرف الليل عند صلاة المغرب بعد غروب الشمس كون طرف الليل يبدأ عند ظهور الشفق. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ
    (16) وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ (17)} صدق الله العظيم [الإنشقاق].

    ولم يأمركم أن تصوموا إلى الظلمة ورؤية النجوم فتلك بدعةٌ ما أنزل الله بها من سلطانٍ، فلم يأمركم الله أن تصوموا حتى غسق الليل المظلم ورؤية النجوم كون بعض البلدان لن يظلم فيها الليل إلا في منتصف الليل قدر ساعتين أو أربع ساعات تقريباً وباقي الليل شبه ظلٍّ كمثل ميقات الظلّ الذي يكون بعد صلاة الفجر وقبل طلوع الشمس، فمن ذا الذي أفتى الصائمين بالصيام إلى ظُلمة الليل؟ ومن ذا الذي أفتى بفطور الصائمين قبل غروب الشمس؟ إنه لمن الكاذبين وقد افترى على الله كذباً.

    وأما الذين يطيقون الصيام بشِق الأنفُسِ فلم يجعل الله عليهم في الدين من حرجٍ، فقد أذِن الله لهم بعدم صيام رمضان، مقابل أن يُفطِّركلّ يومٍ من أيام رمضان مسكيناً مقابل أن يَفطُر يومَه وله مثلُ أجرِ صومِه. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَيَّاماً مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ
    (184)} صدق الله العظيم [البقرة].

    فما هو المقصود من قول الله تعالى:
    {وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ}؟ والجواب: إنّه يقصد وعلى الذين يطيقونه بشِقِ الأنفسِ فلم يجعل الله عليهم في الدين من حرجٍ فقد أذِن لهم أن يفطِروا في رمضان مقابلَ فديةٍ؛ وهي إطعام في كلّ يومٍ من أيام رمضان مسكيناً أو يفَطِّر صائماً عابر سبيلٍ وله مثل أجر صومه، ولكن الذين يقولون على الله ما لا يعلمون يفترون على الله الكذب بأنَّ هذه الآية تمّ نسخها، ويا سبحان الله العظيم! ولكنهم سوف يعجزون عن الفتوى في معضلةٍ حين يجدون بعض الناس عنده عاهةً مستديمةً وبسببها لا يستطيع الصيام، فبماذا سوف يفتونه؟ فإن قالوا عدّة من أيامٍ أُخر، ومن ثم يقول لهم ولكن لديه عاهة مستديمة يتعاطى العلاج بشكلٍ مستمرٍ وليس مرضٌ عابراً حتى أعوّض الصيام من بعد الشفاء. وآخر يأتيهم فيقول: "إنّي أشتغل على أسرتي في فرزة سفرٍ مستمرٍ مئات الكيلومترات وأطيق الصوم بصعوبةٍ بالغةٍ". فإن قالوا له: "فعدّة من أيامٍ أُخر"، فسوف يقول: " ولكن هذا عملي في رمضان وفي الفطر؛ سفرٌ مستمرٌ في فرزة للبحث عن رزق أبي وأمي وتوفير قوت أولادي وزوجتي، وأواجه صعوبةً بالغةً في الصيام"، ومن ثم يقول له المهديّ المنتظَر: فلتطعم في كلّ يوم مسكيناً أو صائماً؛ عابرَ سبيلٍ، أو تعطي ما يعادل فطوره نقداً أو تعطيه لأحدٍ يقوم بالمهمة فيطعم مسكيناً أو يفطِّر صائماً؛ عابرَ سبيلٍ أو فقيراً أو محتاجاً. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ} صدق العظيم [البقرة:184].

    ففي هذا الموضع في الكتاب أذِن الله للذين يُطيقون الصيام بشِق الأنفُسِ أن يفطروا مقابل فديةٍ (طعامُ مسكين).

    فهل فقهتم الخبر وبيان المهديّ المنتظَر في تقديم الفدية مقابل الإفطار؟ فلا يزال لدينا كثيرٌ من البرهان للمُمترين المعرضين عن البيان الحقّ المبين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــ



    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  10. ترتيب المشاركة ورابطها: #10  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 52738   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    وسع كرسيه السماوات و الارض
    المشاركات
    2,063

    افتراضي

    صَدَّقْتَ و صُدِّقْتَ يا من بأبي انت و امي و زوجتي و قومي.

صفحة 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. [ سؤال ] بيان الخطاب الجاري بين عبيد النعيم الاعظم و النعيم الاعظم
    بواسطة سليم محب الحق في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 06-07-2017, 01:39 AM
  2. الى عبيد النعيم الاعظم
    بواسطة يوسف اسماعيل في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 02:31 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •