-32-

الإمام ناصر محمد اليماني
20 - 01 - 1436 هـ
13 - 11 - 2014 مـ
06:49 صباحاً
(بحسب التّقويم الرّسميّ لأمّ القُرى)


[ لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان ]
https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=165631
__________


البرهان على ملاحظة علماء الفلك أنّ شيئاً غريباً حدث في الفضاء الكوني!



بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الطّيّبين وجميع المسلمين في كل زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أما بعد..

فيما يلي اقتباسٌ لتنظروا كيف أنّهم لاحظوا شيئاً غريباً يحدث في الفضاء الكوني، وهو ولادة الهلال فمن ثم غروبه قبل غروب الشمس برغم سابق ميلاده. فانظروا إلى دهشة العالم الفلكي سليمان المنيع (عضو هيئة كبار العلماء وعضو لجنة تقويم أمّ القرى) حول ظاهرة ولادة الهلال قبل غروب الشمس ومع أنه يغرب قبلها! نقتبسه لكم وهو كما يلي:

اقتباس المشاركة :
فالسؤال هل للولادة أثر في دخول الأشهر؟ وهل من شرط دخول الشهر حصول الاقتران ثم الولادة؟ وبعض القضايا تعتبر من المسلمات فيتبن خلافها. هذه المسألة لها علاقة بحالات غروب الهلال والاقتران ويمكن تلخيصها في ثلاث حالات. حيث أن كثيراً من الفلكيين لا يعرفون إلا حالتين معروفتين كما سيأتي:
1- يغرب قبل الشمس وهو لم يقترن ولم يولد.
2- يغرب بعد الشمس وهو مقترن ومولود.
3- يغرب بعد الشمس وهو لم يقترن ولم يولد.
4- ولعل هناك حالة رابعة لم يذكرها الأستاذ عبدالله الخضيري وهي: يغرب قبل الشمس وقد اقترن قبلها. وأجابت مدينة الملك عبد العزيز عن هذا في توضيحها للتفسير العلمي الذي طلبه الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء وعضو لجنة تقويم أم القرى حول ظاهرة ولادة الهلال قبل غروب الشمس ومع أنه يغرب قبلها.
الاقتصادية الثلاثاء old هـ. الموافق 22 أغسطس 2006 العدد 4698 على الرابط التالي:
http://www.aleqt.com/2006/08/22/article_53410.html
انتهى الاقتباس
____________